اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بحضور غطاس والخطيب والصباح.. اللواء الرجوب يؤكد على ضرورة انشاء الكيان الوطني الرياضي

 اكد اللواء جبريل الرجوب اهمية تحديد الهدف الذي يسعى اليه من خلال العمل الذي تقوم فيه اللجنة الاولمبية واذرعها الاتحادات الرياضية، ويتخلص في الوصول الى الى كيان رياضي وطني فلسطيني له علاقة بفلسطين، جاء ذلك خلال اجتماع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية، بحضور مسؤول الاتحادات في المكتب التنفيذي جورج غطاس ود. مازن الخطيب الامين العام للجنة الاولمبية وابراهيم الصباح مدير عام الاتحادات الرياضية.
وكان جورج غطاس قد تحدث عن قرار المكتب التنفيذي المتعلق بالكيان الفلسطيني المعافى من التجاذبات السياسية والوصول الى رؤية مشتركة تدفع بالنهوض بالاتحادات الرياضية، مؤكدا على ارتباط قوانيننا بالمواثيق الاولمبية الدولية وضرورة نشر اللعبة محليا والمشاركة الخارجية ضمن اطار اجندة الاتحادات العربية والقارية والدولية الرسمية.
وشدد على ضرورة الاهتمام بعناصر اللعبة، مؤكدا على قرار المكتب التنفيذي بانشاء الاتحاد المدرسي، وانه لا علاقة مع الاسرائيليين بأي شأن رياضي، وان الفيصل مع الطرف الاخر هو المواثيق الدولية والاولمبية، بالاضافة الى ايلاء الرياضة المقدسية الاهمية اللازمة.
وكان اللواء جبريل الرجوب قد أكد في مداخلته على قرار المكتب التنفيذي فيما يتعلق بمفاصل العمل الرياضي، وخاصة في شأن الكيان الوطني الرياضي، مع ضرورة تحييد الرياضة عن السياسة والجغرافيا والاجندات الشخصية، لافتا الانتباه ان الطرف الآخر يسعى للوصاية على ارادتنا غير ان ذلك لن يكون بأي حال من الاحوال رغم الضغوط الهائلة، وان احتلال الارادة الفلسطينية من قبل الاسرائيليين في الشأن الرياضي تحديدا، هو مطلب اسرائيلي من اجل ان تكون بوابة فلسطين الى العالم من خلالهم، وبفضل المناعة والحصانة التي تتمتع بها رياضتنا فان ذلك سيمنع الطرف الآخر من الدخول الى رياضتنا.
كما طالب اللواء الرجوب بضرورة عقد اجتماع شهري لرؤساء الاتحادات مع مسؤول الاتحادات جورج غطاس، بالاضافة الى ضرورة ان يكون رؤساء الاتحادات على تواصل مع مجالس ادارات اتحاداتها وكذا مع الاندية والرأي العام.
وشدد على اهمية تطوير ونشر اللعبة من خلال تشكيل اتحاد مدرسي يعنى بالناشئة والمواهب، وضرورة وضع برنامج في كل اتحاد من اجل تطوير مكونات اللعبة، صناعة اللاعب، وتطوير الجهاز الفني والمنشآت، والقوانين واللوائح القانونية والتجهيزات.
وبخصوص الموازنة التشغيلية، اكد اللواء الرجوب ان موازنات محددة ستصرف لكل اتحاد كل ثلاثة اشهر من اجل نشر وتطوير الالعاب الرياضية.
واستمع اللواء الرجوب الى استفسارات عدد من رؤساء الاتحادات بخصوص العديد من الامور المتعلقة باتحاداتها، مؤكدا انه خلال الشهور القليلة القادمة سيتم انشاء مركز اعلامي رياضي يتعلق بفضائية واذاعة ومجلة ووكالة انباء.. تعنى بالشأن الرياضي.
واختتم اللواء الرجوب اجتماعه مع رؤساء الاتحادات الرياضية وداعيا الى الوصول الى وحدة المفهوم في الحركة الرياضية من اجل النهوض بها والمساهمة في الحراك الرياضي غير المسبوق الذي تشهده الملاعب والصالات في عموم الوطن.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية