اسم المستخدم :
كلمة المرور :
د.أسعد المجدلاوي: مشاركة فلسطين في أولمبياد ريو 2016 لها أهمية كبيرة

 
 
ريو دي جانيرو - الموفد الإعلامي للجنة الأولمبية - أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية د.أسعد المجدلاوي على أهمية مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، خاصة أنها الأكبر في تاريخ مشاركات فلسطين في دورات الألعاب الأولمبية، إضافة إلى أنها تضم لاعبين من كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

وأوضح المجدلاوي خلال لقائه بعثة فلسطين المُقيمة في القرية الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو أن طاقم الوفد الفلسطيني قد اكتمل بانتظار وصول اللواء جبريل رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء بتوقيت البرازيل، وكذلك وصول عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية مساء غدٍ السبت.


واعتبر المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية تسعى من خلال هذه المشاركات الدولية الهامة إلى المنافسة وتحقيق النجاح الرياضي بالأساس، إضافة إلى إيصال العديد من الرسائل الرياضية والوطنية التي تعبر عن حق الشعب الفلسطيني في العيش الكريم كباقي شعوب العالم، خاصة في ظل الممارسات العنصرية اليومية التي يواجهها شعبنا الفلسطيني من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي في العديد من الجوانب ومن ضمنها الجانب الرياضي.


وتمنى نائب رئيس اللجنة الأولمبية من كافة أعضاء البعثة الإلتزام والإنضباط خلال منافسات هذه الدورة الأولمبية التي تحظى باهتمام كافة شعوب العالم، مشدداً على ضرورة عكس صورة مُشرقة تشرف الرياضة الفلسطينية وتؤكد على عظمة الشعب الفلسطيني.


وفي نهاية اللقاء استفسر د.المجدلاوي من كافة أعضاء البعثة عن أهم احتياجاتهم خاصة قبل بدء المنافسات التي سيشارك  فيها الرياضيين الفلسطينيين، مؤكداً على أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء الرجوب تسعى دائماً إلى توفير أفضل الظروف للرياضي الفلسطيني من أجل تحقيق النتائج المرجوة التي يتمناها الشعب الفلسطيني.


من جهة أخرى واصل الرياضيين الـ 6 الذين سيمثلون فلسطين في هذا الأولمبياد تدريباتهم قبل بدء خوض المنافسات الرسمية، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي يوم غدٍ بشكل تفصيلي من خلال تاريخ المنافسة لكل متسابق وتوقيتها.


هذا ويمثل فلسطين في هذا الأولمبياد كلاً من: العداء محمد أبو خوصة الذي سيشارك في سباق 100 متر، والعداءة ميادة الصياد من خلال الماراثون، والسّباح أحمد جبريل الذي سيخوض سباق 200 متر حرة، والسبّاحة ميري الأطرش سباق 50 متر حرة، ولاعب الجودو سيمون يعقوب وزن 60 كلغ، وكريستيان زميرمان 54 عاماً المُقيم في ألمانيا والذي سيشارك في رياضة الفروسية.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية