اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ذهبية وفضيتان في دورة الألعاب القتالية الدولية في تايلاند



رام الله- إعلام اللجنة الأولمبية
أنهى اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي مشاركته في دورة الألعاب القتالية الأولى التي أقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك، والتي تضمنت عشرة ألعاب قتالية هي: مواي تاي، مواي بوران، تايكواندو، كراتية، كونغ فو، بانكيت، سايلات، كيك بوكسينغ، جيت كوندو، والملاكمة العربية بالإضافة إلى دورة الحكام والمدربين السنوية للمواي بوران.
وضمّ الوفد أعضاء من داخل الوطن والشتات من لبنان برئاسة اللواء محمد زيداني رئيس الاتحاد والوفد، زياد البقاعي، المدربين تامر بكر ووسام سدر ولؤي كعوش، ووسام زيدان، واللاعبين محمد هزاع وخالد المقدح واللاعب محمد المصري.
وكانت مشاركة الوفد الفلسطيني على النحو التالي :-
دورة الحكام الدولية بالمواي بوران ( الملاكمة التايلاندية التقليدية):
حيث شارك كل من الحكام تامر بكر ووسام زيدان في دورة الحكام الدولية للمواي بوران، وهي المشاركة الأولى من نوعها فلسطينيا، وتم اختيار الحكم تامر عن فلسطين للمشاركة في إدارة مباريات المواي بوران وتبع ذلك منحه حكم دولي درجة ثالثة C .
دورة المدربين الدولية والترقيات السنوية للموا ي بوران :
شارك بدورة المدربين التي تقام سنويا بإشراف كبار الخبراء بالعالم، كل من المدرب وسام سدر رئيس اللجنة الفنية للمواي تاي، تامر بكر، لؤي كعوش، وسام زيدان، وفي نهاية الدورة خضع كل من زيدان وكعوش للفحوصات ترقية الدرجات وحصل كل منهم على درجة 12 كرو (مدرب).
مسابقات المواي بوران ( الملاكمة التايلاندية التقليدية) :
كانت حصيلة المنتخب ميداليتان فضيتان من خلال الملاكم محمد هزاع وزن 71 كغم ، وخالد المقدح وزن 75 كغم، بينما لم يوفق الملاكم محمد المصري وزن فوق الثقيل صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم الأولى للمواي بوران للعام 2014.
مسابقات الملاكمة العربية :
استطاع البطل خالد المقدح تحقيق الميدالية الذهبية ضمن مسابقات الملاكمة العربية A1، بعد فوزه على الملاكم البرازيلي بالنقاط، في مباراة مثيرة اتصفت بالندية والقوة، من جانب آخر كان للحكم الفلسطيني تامر بكر حضور لافت في إدارة مباريات الملاكمة العربية، التي يسمح من خلالها استخدم اللكم والركل وضربات الركبة والكلنش.
واختتمت دورة الألعاب القتالية ضمن التقاليد المتبعة، حيث نُظّم حفل كبير في المدينة الأثرية ايوتايا لجميع المشاركين، تمّ خلاله تتويج المشاركين في دورة المواي تاي والمدربين الذي تم ترقيتهم، بحضور ممثل عن ملك تايلاند ومحافظ مدينة ايوتايا، كما تم خلال الحفل منح اللواء محمد زيداني رئيس الاتحاد الفلسطيني درجة ماجستر فخري، تقديرا لدوره كأحد مؤسسي الاتحاد الدولي للمواي تاي 2003 والاتحاد العربي 2004.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية