اسم المستخدم :
كلمة المرور :
التكروري يحصد لقب بطولة فلسطين لفردي الرجال بالشطرنج

 

رام الله- إعلام اللجنة الأولمبية

حصد اللاعب حسام التكروري لقب بطولة فلسطين لفردي الرجال بلعبة الطاولة، التي احتضنها نادي شباب اليامون الرياضي، برعاية رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب وتحت إشراف اتحاد اللعبة، وبدعم من بلدية اليامون وحركة فتح إقليم جنين ومنطقة الشهيد بلال الأوسط، وشركة الهدف لصناعة اللدائن وجمعية قرى غرب الجدار وقيادة قوات الأمن الوطني.

وجاءت نتائج البطولة على النحو الآتي:-

1. حسام تكروري- نادي شباب الخليل- برصيد 7.5 نقطة

2. عطا الله وراد- نادي أرثوذكسي العربي- برصيد 7.5 نقطة

3. فادي مقداد- قطاع غزة- برصيد 7.5 نقطة

4. محمد الدمج- مركز مخيم جنين- برصيد 7 نقاط

5.محمود حداد- نادي شباب الخليل- برصيد 7 نقاط

6. أحمد عبد الوهاب- نادي القدس- برصيد 6.5 نقطة

7. فادي قسيس- نادي أرثذوكسي بيت ساحور- برصيد 6.5

8. سامر بواية- نادي قطنة الرياضي- برصيد 6.5 نقطة

9. محمد عاشور- قطاع غزة- برصيد 6.5 نقطة

10. بهاء مسودة برصيد 6.5 نقطة.

وافتتح حفل البطولة التي حملت لهذا العام إسم بطولة "شهداء فلسطين" بقراءة آيات من القرآن الكريم، تبعه كلمة لرئيس بلدية اليامون نايف خماسية الذي قال إن بلدة اليامون قامت باحتضان البطولة لدعم مسيرة لعبة الشطرنج وكوادرها.

واعتبر خمايسة أن مشاركة وفد من قطاع غزة هو بمثابة كسر للانقسام الفلسطيني وتوحيد شقي الوطن وتحدي للاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى لتقسيم فلسطين إلى مناطق.

وأشار يوسف الزعبي المدير المالي والإداري للمجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الشمال إلى أن هذه البطولة تأتي في سياق تطوير مستوى اللاعبين في رياضة تعبر عن رقي وتطور العقل الفلسطيني، شاكراً نادي اليامون والقائمين على البطولة لتنظيم هذا الحدث.

وقال أمين عام اتحاد الشطرنج خالد عز الدين إن البطولة ساعدت في اكتشاف لاعبين جدد في حقل الشطرنج مما يزيد من رصيد الاتحاد باللاعبين الذين يحتاجهم لتمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية.

ونوه عز الدين إلى أن بعض اللاعبين سيشاركون في بطولة خارجية مقررة في تونس في شهر تشرين الثاني المقبل، بالإضافة إلى بطولة أمم آسيا الذي ستنظم في  26 من شهر آذار المقبل، حيث سيشارك فيها أربعة لاعبين تم اختيارهم من بطولة النخبة السابقة.

وأضاف عز الدين أن وفد غزة سيجري بعض اللقاءات مع مسؤولين وشخصيات عامة، كما سيزور بعض المعالم في مدن الضفة قبل أن يعود إلى غزة.

وقال سمير كنعان الناطق الإعلامي باسم اتحاد الشطرنج بقطاع غزة أن الهدف من مشاركتنا هو الاحتكاك واكتساب الخبرة من نظراءنا في المحافظات الشمالية، لما نعرفه عن تقدمهم وتطورهم ومهاراتهم في لعبة الشطرنج

وأفاد أمين صندوق اتحاد اللعبة زياد المصري أن البطولة استمرت لثلاثة أيام بواقع تسع جولات، بمشاركة 92 لاعباً من جميع المحافظات، كما جرى على هامش البطولة دورة تحكيم أشرف عليها الحكم الدولي عبد الرحمن مجد.

وشارك في تحكيم البطولة كل من هاني طليب، ضياء الفقيه، عبد الرحمن مجد، أحمد سمودي، تقي الدين التميمي، وساعدهم عماد زكارنة، يوسف زبيدات وسلطان سمارة

وفي هذا الصدد أوضح الحكم الدولي نبيل فزع أن المباريات سارت بانتظام دون أي تجاوزات، في أجواء من الانضباط والتعاون بين الجميع من حكام ولاعبين وإداريين و منظمين.

وأكد محمد أبو الهيجاء أمين سر حركة فتح في بلدة اليامون إقليم الشهيد بلال الأوسط أن المصالحة الوطنية أصبحت مطلب وطني بامتياز، وأن حركة فتح وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تعمل على تهيئة الظروف المناسبة وتذليل العقبات والصعوبات من أجل إتمام المصالحة .

وفي الختام تم عزف النشيد الوطني و تكريم الفائزين بالمراكز الأولى إضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية، كما ألقى الشاعر سمير أبو الهيجاء قصيدة بعنوان "أكتب عني وسجل أني".

وحضر البطولة كل من يوسف الزعبي ممثل اللواء جبريل الرجوب، وملازم أول محمود عليان ممثل قائد منطقة جنين وطوباس، ورئيس بلدية اليامون نايف خمايسة وخالد عز الدين أمين عام اتحاد الشطرنج، وعبد الحافظ حوشية ممثل إقليم حركة فتح في جنين، ومحمد أبو الهيجاء أمين سر حركة فتح منطقة الشهيد بلال الأوسط، وقدري سمودي رئيس شركة الهدف لصناعة اللدائن، والعميد مازن أبو حسن رئيس جمعية قرى غرب الجدار، ورئيس نادي كفر لاقف خالد عساف، إلى جانب رئيس نادي الزاوية غسان عبد اللطيف أبو نبعة

 كما شهدت البطولة أيضاً حضور نائب مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين مهند أبو علي و رئيس نادي كفر دان نعمان العابد، ورئيس نادي العرقة السيد محمد العرقاوي، والشاعر سمير أبو الهيجاء، والمربي الفاضل رضوان فريحات .

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية