اسم المستخدم :
كلمة المرور :
B بحضور اللواء الرجوب اختتام فعاليات دورة المدربين للمستوى الثاني

  

 

إختتمت ظهر اليوم الثلاثاء، فعاليات دورة المدربين للمستوى الثاني (B) في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والخبير الألماني جوش فيغي والمحاضر الآسيوي وليد فطافطة، بالإضافة إلى الأمين العام بالإتحاد عبد المجيد حجة ومدير الدائرة الفنية بالإتحاد أحمد الحسن ومدير عام الأكاديمية عادل الفران.

وأشار اللواء الرجوب خلال حديثه في ختام الدورة التي شارك فيها 24 مدربا ً إلى أهمية العمل الدؤوب الذي يقوم به المدربين من أجل تطوير أنفسهم وخلق لاعبين يتصفون بالأخلاق والمهارات الفردية والجماعية واللياقة البدنية إضافة إلى بناء فريق متكامل قادر على استيعاب وتشجيع اللعب النظيف.

وأكد اللواء الرجوب على ضرورة إلتزام المدربين بما إحتوته الدورة من مواد واختبارات نظرية أو عملية وتطبيقها بشكل مهني مستقبلا ً، معربا ً عن ساعدته لتخريج الدورة الأولى من نوعها في أكاديمية جوزيف بلاتر، والتي تعد الدورة الثالثة التي تنضم خلال الأربع سنوات الماضية للمستوى الثاني سواء في المحافظات الشمالية أوالجنوبية.

وتأمل اللواء الرجوب أن تساهم هذه الأكاديمية بخدماتها في تطوير المدربين واللاعبين بشكل حضاري ومهني من خلال وضع برامج وخطط واضحة ومدروسة، ومؤكداً على أنه يطمح إلى بناء 42 فرع لهذه الأكاديمية في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات لتكون عنوان رئيسيا ً في نشر الرياضة الفلسطينية.

وفي نهاية حديثه هنأ اللواء الرجوب المدربين حصولهم على هذه الشهادة التدريبية الهامة، متمنيا ً أن يكون المدرب نواة صلبة قادرة على العطاء وأن يساهم بشكل إيجابي وفعَال في إيصال الرسالة الوطنية الرياضة.

بدوره أعرب وليد فطافطة عن سعادته البالغة لتواجده في فلسطين، وعقد هذه في أكاديمية بلاتر التي وصفها بأنها منشآة متطورة على جميع الأصعدة وسيكون لها دور كبير في تخريج عدد من اللاعبين والمدربين مستقبلا ً، موضحاً للمدربين ضرورة العمل الجاد بالحقل التدريبي باستمرار من أجل الوصول إلى مستقبل رياضي مشر ، ومتمنياً من جميع الأندية إعطاء الفرصة الجيدة للمدرب الفلسطيني لقيادة الفرق المحلية.

كما أكد فطافطة أن المدرب الذي إجتاز هذه الدورة بنجاح هو المدرب الجاد الذي يستحق الشهادة، واصفاً بداية الدورة بالمستوى الغير متوقع، إلا أن ذلك تغير كليا ً مع مرور ساعات العمل خلال الدورة وأصبح يظهر المستوى الحقيقي للمدربين، شاكراً الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تنظيمه واستقباله، متمنيا ً أن التطور والنجاح المستمر للرياضة الفلسطينية وتحقيق الإنجازات على صعيد المنتخبات والأندية.

من جهته شكر المدرب عماد الزعتري باسم المشاركين في الدروة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسهم اللواء الرجوب الذي وصفه بقبطان الرياضة الفلسطينية وذلك على دعمه المتواصل من أجل تطوير المدربين، كما شكر كادر الأكاديمية على توفير سبل الراحة من أجل إنجاح هذه الدورة الهامة، ومثمنا ً دور المحاضر الآسيوي وليد فطافطة خلال الأيام الماضية من خلال المعلومات القيَمة التي قدمها للمدربين.

أما المدرب إياد فلنة أحد المشاركين فقد قال إن الدورة غيرت الكثير من المفاهيم الرياضية لدى المدربين من حيث تكتيك الفريق وكيفية ربط الخطوط في النواحي الدفاعية والهجومية، كما أنها عززت المعلومات حول اللاعب والمدرب في كرة القدم كونها دورة شاملة ومختصة.

وفي ختام الدورة قدم يحيى عاصي مشرف الدورة باسم جميع المشاركين شكره الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تنظيم هذه الدورة المتقدمة بالتعاون مع الإتحاد الاسيوي، ليتم بعد ذلك توزيع شهادات المشاركة على المدربين، وتبادل الدروع التقديرية والتذكارية.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية