اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بحضور الرجوب .. الأولمبية تجري المرحلة الثانية من انتخابات الاتحادات الرياضية المنضوية تحت لوائها

 
 
 
رام الله - إعلام اللجنة الأولمبية
 
استأنفت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم الاربعاء، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، المرحلة الثانية، من انتخابات الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلتها، وهم اتحادات  (كرة الطاولة، السباحة، المبارزة، المصارعة، التايكواندو، ألعاب القوى)، وذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، والهيئات العامة لكافة الاتحادات المعنية، في الوطن، إلى جانب اللجنة القانونية المشرفة على الانتخابات.

وقال الرجوب في مستهل افتتاحية المرحلة الثانية من الانتخابات، إن الرياضة هي جزء من المشروع التحرري الوطني، وتعنى ببناء الرياضي والإنسان وفق رؤية وطنية، يتم فيها مراعاة كافة مكونات الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في القدس والضفة وقطاع غزة والشتات، موضحاً أنه لا يوجد مكان للدور السياسي والجهوي في العمل الرياضي الوطني ورسالته السامية.

وأضاف أن كافة الاتحادات الرياضية مطالبة بمراعاة الواقع الرياضي الفلسطيني، وصياغة برامج وآليات تخدم جميع الرياضيين، عبر عمل مؤسساتي يشمل الجوانب الإدارية والفنية والتسويقية، مشدداً على ضرورة مراعاة العنصر التسويقي لكل الاتحاد، بما يسهم في تشكيل وعي المجتمع حول الرياضة المعنية، وخلق قاعدة داعمة لها ولمسيرتها تشمل مكونات اللعبة وجوانب التسويق الأخرى.

ودعا الرجوب إدارات الاتحادات إلى الاستفادة من الخطة الاستراتيجية التي صاغتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية مؤخراً، وإيجاد برامج تتوافق مع رؤيتها ببناء لاعب وفني وإداري، على أسس علمية رياضية، من أجل التحضير للأولمبياد القادمة في طوكيو بالعام 2020، والمشاركة بجيش من اللاعبين.

 

وطالب كافة الاتحادات تقديم برامجها وأجنداتها وأنشطتها وفق رؤية استراتيجية وطنية، تراعي الواقع الرياضي المحلي، وذلك خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لتكون خارطة طريق لمسيرة كل اتحاد للسنوات الأربع القادمة.

وأشار  إلى أن هذه المرة هي الأخيرة التي ستيم خلالها تشكيل الاتحادات على قاعدة التوافق، مضيفاً أن الاحتكام للتوافق كان الهدف منه، صياغة خطة للاتحادات، تخدم جميع مكونات اللعبة، وتراعي كافة الاحتياجات دون تمييز.

ونوه إلى اللجنة الأولمبية عمدت إلى إيجاد هيئتين، رقابية وتخطيطة، لمتابعة العمل الإداري والتواصل مع الاتحادات وفق البرامج الإستراتيجية المقدمة، مشيراً إلى أن الأولمبية ستقيم العمل الإداري والفني، لكافة الاتحادات.

 

وجدد تأكيده على أن الرياضة الفلسطينية استطاعت أن توجد لنفسها مكاناً على المستوى الدولي، وتكون فاعلة على الساحة الوطنية، بفضل تضافر كافة الجهود الوطنية، بوجه العراقيل والانتهاكات التي يضعها الاحتلال أمام جميع الاتحادات الرياضية.

وقال إنه ملتزم بحماية الرياضة الفلسطينية على قاعدة الأسس الوطنية الجامعة، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية ستوفر كافة الامكانات لكل اتحاد، وفق ما يقدمه من برامج يشمل أنشطة وأجندات، مشيراً إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأندية، وخلق كادر رياضي مؤهل.

وأكد الرجوب على ضرورة التحضير لأولمبياد طوكيو بجيش من اللاعبين، وذلك يكون عبر العمل بصورة جدية في الفترة المستقبلية، وإحداث تقييم شامل للماضي، عبر إيجاد أجندات وطنية جامعة.

وقال الرجوب إنه لا بد من العمل بشكل مؤسسي على قاعدة برامجية تخطيطية تشمل أنشطة رياضية وفنية وإدارية.

وتابع : معركتنا هي بناء رياضة فلسطينية، واستطعنا بفضل تفاضر الجهود الوطنية تحقيق ذلك، والرياضة هي للجميع دون مسميات، يجب أن تكون وفق برامج وآليات عملية ورؤية"

وكانت لجنة الانتخابات  اعلنت نتائج انتخابات اتحادات  النصف الاول من المرحلة الثانية

(العاب القوى ، كرة طاولة ، السباحة ، التايكواندو ، المبارزة  ، المصارعة ) .

واعلنت لجنة الانتخابات المكلفة بالإشراف على انتخابات الاتحادات الرياضية وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لاتحادات ( العاب القوى ، كرة طاولة ، السباحة ، التايكواندو ، المبارزة  ، المصارعة ) و بعد الانتهاء من العملية الانتخابية في جناحي الوطن (المحافظات الجنوبية والشمالية) والتي جرت في صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 22/2/2017 فقد افرزت لجنة الانتخابات اعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات المذكورة وكانت النتائج وفق التالي : 

1. اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى :

 

مازن الخطيب

ساهر عصام جودة

مامون اسحق بالو

نادر اسماعيل حلاوة

تامر صالح العبسي

رمزي محمد القرمي

مريان بيتر خوري

سيرين سائد طوقان

فاطمة الفقيه

 

2. اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  لكرة الطاولة:

 

رضوان الشريف

فؤاد سليم المغربي

عز الدين كلبونة

محمد شوكت سمحة

محمد صلاح الدلو

ياسر محمد اسليم

اديب محمود ابو غزال

رشا رشاد بدير

اهداء جمال ابو صلاح

 

3. اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للسباحة:

 

فواز عبد الجبار زلوم

طارق حنا رشماوي

رائد سعيد ميلاد

جبر عميرة

مسعود سالم عاشور

محمود عدنان شمعة

حبيب عبد العزيز الوحيدي

عبير حسن عودة

اسماء سعيد دميري

 

4 . اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  للتايكواندو:

 

بشار فوزي صالح

تحسين عمر ابو زايدة

عبد الحميد شاور

ابو بكر فايز جودة

احمد سعيد مبروك

محمود كمال سليم

سليم محمد ابو سبيتان

ختام عثمان البرعاوي

صبحة عبد القادر ابو حمود

سوزان فيصل ابو فرحة

5 . اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  للمبارزة:

 

داوود صبحي متولي

عمر عمران اعمر

نضال رضوان عباس

علي احمد حلبية

رغد يسار بزاري

سمر عبد الجبار زلوم

 

6 . اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  للمصارعة:

 

سمير محمود ابو علي

عبد العليم اسماعيل الجعبري

طلال عبد اللطيف شحادة

نضال عبد الحميد ابو نجمة

 

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية