اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب يدعو لتشكيل وعي الشباب ضمن استراتيجية عربية موحدة

 

 

دعا رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، الى ضرورة تكاتف كافة الجهود العربية من أجل تشكيل وعي الشباب العربي، وفق استراتيجية عربية موحدة، تضمن الحفاظ  على الأمن القومي العربي، في ظل الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة من توترات وصراعات وغيرها.

وكان الرجوب قد التقى مع عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة، حيث تم نقاش العديد من القضايا على صعيد تطوير قطاعي الشباب والرياضة وترسيخ مفهوم الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها، ومحاربة الافكار المتطرفة.

وأشاد الرجوب بالحرص الكبير عند الرئيس السيسي، واهتمامه على مدار الفترة الماضية على المتابعة مع الوزراء العرب، على بلورة العديد من الأفكار التي من شأنها خدمة ذلك القطاع الهام في الوطن العربي، لما له من أهمية كبيرة في تحصين الشباب العربي من أية أفكار سلبية متطرفة.

وأكد الرجوب أن الرئيس السيسي قد أشاد بالحملة التى أطلقها وزراء الشباب العرب تحت عنوان" لا للعنف، لا للتطرف، لا للإرهاب"، داعياً الوزراء الى العمل الجماعي بالإهتمام بالرسالة الإعلامية، وادارك خطورتها ودقتها، لما لها من اثر بالغ في صناعة الوعي وتنظيمه عند مختلف القطاعات.

واعتبر الرجوب أن اهتمام وحرص الدولة المصرية على إعلان استعداداها لإستقبال واستضافة كافة النشاطات والمسابقات الرياضية للشباب العربي، يوضح ويثبت حجم الإدراك الكبير عند الشقيقة الكبرى مصر، اتجاه كافة الاستحقاقات العربية، في ظل الاوضاع الراهنة.

وكان الرجوب قد دعا مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الى ضرورة تبني العديد من البرامج التي من شأنها تعزيز اسباب صمود الشباب العربي الفلسطيني، وفتح الآفاق لهم، الى جانب بناء جسور تواصل بين الشباب الفلسطيني واشقائهم العرب، من خلال اقامة العديد من الفعاليات والمخيمات والمسابقات في فلسطين، من أجل كسر الحصار الاسرائيلي الظالم الذي يهدف الى عزل فلسطين عن محيطها العربي والاسلامي.

وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، قد تبنى مشروعين لصالح تعزيز وتفعيل دور قطاعي الشباب والرياضة في فلسطين، من خلال مشروع رياضي يضمن دورات وورشات عمل في مجال ادارة المؤسسات الرياضية، يتم اقامته في فلسطين باشراف جامعة الدول العربية، بالاضافة الى مشروع آخر على صعيد اقامة ورشات عمل حول الاستراتيجيات الوطنية للشباب في فلسطين، يتم تنظيمه من خلال الجامعة العربية.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية