اسم المستخدم :
كلمة المرور :
انطلاق الدوري النسوي العام بحضور اللواء الرجوب ونائب رئيس الإتحاد الياباني

 


 انطلق مساء اليوم، الدوري النسوي الفلسطيني العام لكرة القدم للموسم الحالي 2013 – 2014 على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، بلقاء جمع بين فريقي ديار بيت لحم وأرثذوكسي بيت ساحور، انتهى لصالح الديار بهدفين دون رد، وذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وكوزو تاشيما نائب رئيس الإتحاد الياباني لكرة القدم، إضافة إلى حضور عدد من الشخصيات الرسمية والإعتبارية.

وقال اللواء الرجوب إن إتحاد كرة القدم يولي اهمية كبيرة للكرة النسوية، ويسعى للنهوض بها على جميع المستويات والوصول بها إلى مراحل متقدمة، من أجل المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا ً إلى أهمية زيارة نائب رئيس الإتحاد الياباني، إلى فلسطين، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين في جميع الألعاب الجماعية والفردية.

من جانبه أبدى تاشيما إعجابه الشديد لما وصلت اليه الرياضة الفلسطيني خلال الفترة الأخيرة على جميع المستويات، معتبرا ً أن ما قام به اللواء الرجوب بحاجة إلى جهد وعمل كبير، متمنيا ً أن يستمر التعاون بين البلدين على الصعيد الرياضي خلال الفترة القادمة، وأن يستمر الإتحاد الفلسطيني في تطوره حتى وصوله إلى مراكز متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.

أما فيما يتعلق بالدوري النسوي لهذا العام الذي افتتحه تاشيما بقيامه بركلة البداية، فإنه سيقام بالشراكة مع مشروع تطوير كرة القدم في آسيا (AFDP)، وبدعم من مشروع تنمية الكرة الآسيوية النسوية تحت شعار" تمكين دور المرأة وتعزيز الكرة النسوية في قارة آسيا"، حيث يرأس هذا المشروع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

 

 

تفاصيل اللقاء ...

بدأ اللقاء بهجمات متبادلة بين كلا الفريقين ، حيث ضغط نادي ديار عن طريق اميرة الهودلي ومريان البندك ، فيما اعتمد بيت ساحور على اسراء الزبون في منطقة الهجوم مع مساندة من ندين عودة، ولم تبرز أي فرصة في الدقائق الاولى من اللقاء حيث كان اللعب متاح في خط الوسط مع كثرة الكرات المقطوعة من كلا الفريقين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة نادي ديار بعد عرقلة نيفين كليب داخل منطقة الجزاء ، وتصدت لهذه الكرة اللاعبة مريان البندك والتي وضعتها على يسار حارسة بيت ساحور " 25"، بعدها عادت المباراة الى منحنى الهدوء ، مع أفضلية لديار ، والذي اعتمد في هذه اللحظات على الكرات الطويلة ، لكن يقظة مدافعات الارثدوكسي كان السبب الأساس لتعطيل هجمات الفريق.

واتيحت فرصة خطيرة للكتيبة الحمراء ، عندما تهيأت الكرة لروزين عودة والتي وجدت نفسها في حالة انفراد مع الحارسة ندين كليب ، وسدد كرة على يسار المرمى من دون أي متابعة " 40"، وتوغلت البندك من الجبهة اليسرى ، وسددت كرة قوية نحو المرمى لكنها ارتطمت في الشباك الخارجية ، ليعلن الحكم بعدها نهاية أحداث الشوط الاول بتقدم ديار بهدف وحيد مقابل لاشيء.

مطلع الشوط الثاني استطاعت لاعبات ديار تسجيل الهدف الثاني عن طريق ذات اللاعبة مريان البندك ، صاحبة الهدف الاول حيث تهيأت الكرة لها امام المرمى وسددها ارضية في المرمى الخالي " 46"، وتصدت ندين كليب لهدف مؤكد بعد أن سددت اسراء الزبون الكرة على المرمى ، لكن كليب كانت لها بالمرصاد وابعدتها الى خارج منطقة الجزاء.

وعادت كليب مرة أخرى وتصدت لكرة خطيرة من روزين عودة ، بعد انفراد أخر حيث ذهبت الكرة الى ضربة ركنية ، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لبيت ساحور ، تصدت لها ندين عودة وسددتها بجوار القائم " 68"، ادار اللقاء نضال ابو حمد وساعده احمد طه ومحمد ناصر واشرف قادوس رابعاً وراقب اللقاء خالد الصياد.

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية