اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب : آن الأوان أن يقرر العرب الزحف نحو فلسطين ومقاطعة إسرائيل

  قال اللواء جبريل الرجوب ، رئيس اتحاد كرة القدم، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أنه آن الأوان أن يقرر العرب الزحف نحو فلسطين والابتعاد عن الهلوسات المتعلقة بالتطبيع ، واستبدالها بشعار يجسد آليات لمقاطعة اسرائيل في شتى المجالات .

وأضاف الرجوب في مؤتمر صحفي عقد في مقر اتحاد كرة القدم بالرام وضم محافظ القدس عدنان الحسيني ونائب وزير الشباب والرياضة المصري باسم عادل ،ومسؤول الأمانة الفنية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب محمد صبيح ، عقب نهاية ماراثون القدس الدولي بنسخته الرابعة ، والذي نظمه المجلس الأعلى بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، أن من لا يريد زيارة فلسطين هو الاحتلال ليتستر على جرائمه واستيطانه وحصاره ، التي تهدف لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ، مضيفاً أنه لابد من وقفة ومراجعة في الفهم والوعي العربي للتعاطي مع فلسطين .

وخاطب الرجوب وسائل الإعلام والضيوف العرب قائلاً " ما زلنا مؤمنين بعدالة قضيتنا وحقنا الغير منقوص في إقامة دولتنا الحرة ، وهذه حتمية تارخية ، وآن الأوان لحسم الكثير من القضايا الخلافية بما يضمن توفير كل أسباب البقاء ل4.5 مليون فلسطين على هذه الأرض ، ونحن بحاجة لقرار عربي ومشروع يوفر كل أسباب الإسناد والدعم لرعاية شباب فلسطين " .


وأضاف الرجوب " آن الأوان أن تحظى القدس بحيز أوسع في الوعي العربي ، وهذا الحيز يجسد آليات لحماية القدس من محاولات الاحتلال لطمس معالمها الدينية " .

وأشاد الرجوب بالحراك الرياضي في فعاليات الأسبوع الوطني للشباب بنسخته الثانية وأهميته بمشاركة 10 الاف متسابق فلسطيني وعدد من المتسابقين العرب في الماراثون الذي جاء تحت عنوان "القدس لنا .. الحرية لأسرى الحرية" ، وهو ما شكل إرادة وتعزيزاً لقيم الشهيد ياسر عرفات ،

بدوره شدد محافظ القدس عدنان الحسيني على أهمية الدعم العربي لفلسطين بالزيارات المتكررة قائلاً "من يأتي لفلسطين يأتي لدعم السجين وليس تطبيعاً مع السجان" .

واعتبر الحسيني أن هذه الزيارات من شأنها أن تفضح ممارسات الاحتلال ، مضيفاً أن قضية فلسطين هي قضية مقدسات الأمة ، ومفتاح السلم والحرب ، وهو ما يحتم على العرب دعم فلسطين لإنهاء الاحتلال .

وأضاف الحسيني : "سنعلم العالم الوفاء للأرض والقدس ، وستكون حرة أبية بفضل الشباب ، فالرياضة تعمل على تعبئة الجيل الجديد من أجل الذهاب للقدس " .

وعبر نائب وزير الشباب والرياضة المصري باسم عادل عن سعادته البالغة لتواجده على أرض فلسطين، مبيناً أن وزارة الرياضة ممثلة بالوزير طاهر أبوزيد اتخذت قراراً يقتضي بالوقوف إلى جانب الرياضة الفلسطينية ودعمها في كافة المجالات .


وتحدث عادل عن أهمية المشاركة المصرية في الأسبوع الوطني للشباب ، خاصة أنه يحمل الذكرى التاسعة في رحيل الشهيد ياسر عرفات، واعتبره مصري الهوى وأحد أبرز القادة العرب .

وأضاف عادل " هذه الزيارة هي البداية ، وستكون مفتاح لزيارات أخرى ومزيداً من التجانس والتئالف ، وسيكون هنالك تعاون مشترك وتبادل للخبرات في المجال الرياضي والإداري .

وحيا عادل الشعب الفلسطيني والمشاركة الواسعة للشباب في هذه الفعاليات ، وصمود الشعب الفلسطيني في وجه ممارسات الاحتلال .

من جانبه أشاد محمد صبيح مسؤول الأمانة الفنية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالفعاليات والماراثون الذي اعتبره رسالة سياسية واضحة على رفض تهويد القدس .

ووجه صبيح التحية لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الانتهاكات الإسرائيلية ، ونجاح فعاليات الأسبوع الوطني للشباب ومارثون القدس الدولي .

وكان مارثون القدس الدولي بنخسته الرابعة قد أقيم صباح اليوم الخميس ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للشباب بمشاركة واسعة ووفود متضامنة من مصر والأردن واليابان وتنزانيا ، وانطلق المشاركون من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات نحو ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .


وفي حفل الختام عزفت فرقة موسيقى الشرطة السلام الوطني ، كما رفع الأطفال لافتة كتب عليها " أبا عمار ... أسطورتنا الخالدة " ، إضافة لعدد عروض قتالية وعرض للدبكة الفلسطينية قدمته فرقة القدس للدبكة الشعبية .

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية