اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بحضور اللواء الرجوب والدكتور ابو زيد.. الاولمبية تنظم حفل استقبال لرؤوساء الاتحادات الرياضية واتحاد الرياضة المدرسي


اللواء الرجوب: الرياضة وسيلة لتحقيق اهدافنا والحصة المدرسية جزء من برنامجنا الوطني
الدكتور ابو زيد: وزارة التربية والتعليم تؤمن بمبدأ المشاركة مع المؤسسات الأخرى

 


رام الله- اعلام اللجنة الاولمبية - نظمت اللجنة الاولمبية صباح امس الاربعاء في مقر أكاديمية بلاتر في البيرة حفل لرؤوساء الاتحادات الرياضية واتحاد الرياضة المدرسي ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والدكتور محمد ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم والهام محيسن مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم والدكتور مازن الخطيب امين عام اللجنة الاولمبية وكوادر الاولمبية ووزارة التربية والتعليم، وبدأ اللواء الرجوب حديثه بالتأكيد على ان الرياضة وسيلة لتحقيق اهدافنا المختلفة سواء من خلال مساهمتها في بناء وعي على أسس أخلاقية وقيمية او كوسيلة لتنمية سلوك ايجابي .
واضاف اتمنى ان ندرك جميعا أهمية الرياضة لقضيتنا ،مؤكدا على ثلاثة محاور ،أولها نشر الرياضة في كل المجتمع ذكورا واناثا ولكل الفئات ، ثانيا فصل الرياضة عن التجاذبات السياسية والفئوية والاجندات الشخصية ، وثالثا تفعيل النشاط الرياضي ضمن مفهوم وطني وبمعايير اقليمية ودولية .
ثم تحدث عن ثلاثة انجازات حققتها الرياضة التي اخترقت الحصار المفروض على شعبنا وهي اقرار وجود كيان وطني فلسطيني من خلال الملعب البيتي والتطور الايجابي على مكانة فلسطين في الاتحادات الرياضية الدولية، والانجاز الثاني النشاط الرياضي الشامل ضمن برنامج مدروس تضمن اقامة البطولات المختلفة ، وثالثا دمج صيغة تعاون ما بين المكان الأكثر اهمية للرياضة "المدرسة" مع اللجنة الاولمبية واتحاداتها لضمان نشر الألعاب على أساس القوانين الدولية بما يخدم مصلحتها.
ويجب ان نعمل برؤية استراتيجية واليات عمل تحقق هدفنا النهائي وهذا يأتي ضمن برنامج متفق عليه يشارك فيه جميع الاتحادات يبدأ بتاريخ 1-9 من كل عام وينتهي بنهاية العام الدراسي ويتوج بإقامة الأسبوع الاولمبي المدرسي يشمل كافة الألعاب ، وأضاف سنعمل معا وبشكل مشترك وان الاولمبية عاملا مساعدا في هذا الاتحاد واضعا كل امكانيات اللجنة الاولمبية تحت تصرف الاتحاد الرياضي المدرسي .
وتطرق اللواء الرجوب الى الحصة الرياضية المدرسية واعتبرها جزءا من برنامج وطني ، فممارسة الرياضة عامل مهم في حياتنا وصناعة اللاعب تعتمد على تطوير الفكر والثقافة والروح الرياضية وخلق مفاهيم تستوعب تحديث الأنظمة والقوانين والبنية التحتية والمنشآت الرياضية ، وأضاف ان الرياضة ضرورة للطلاب لأنها تعلمهم السلوك والأخلاق والمحبة والاحترام والتحدي والصلابة والروح والانضباط، وعليه يجب ان نعمل على خلق خط انتاج ،مواده الخام عناصر قادرة على المنافسة الدولية ، وهذا الخط يجب ان يبدأ من المدرسة ، وان كانت الانطلاقة قد تأخرت .
وحتى ننجح في عملنا يجب ان نحدد الأهداف اولا والعمل على اقرار برنامج موحد وتحديد السياسات التي نريد اتباعها واقرار الخطة التي سننتهجها ، متسلحين بالبعدين الاجتماعي والجغرافي .
مضيفا انه يجب التركيز على ستة عناصر حتى نحقق أهدافنا وهي صناعة اللاعب وتأهيل الكادر الفني والإداري والتجهيزات الرياضية والمنشآت والتكنولوجيا وصياغة قوانين عصرية وحديثة .
اما الدكتور محمد ابو زيد فقال ان الرياضة المدرسية بحاجة لتطوير ، وان قيادات وزارة التربية والتعليم لديهم الرغبة الحقيقية لاحداث التغيير ضمن الخطة الاستراتيجية التي اقرتها الوزارة وترتكز على وجود خطة وطنية ،وان الوزارة اكثر مؤسسة حكومية تؤمن بمبدأ المشاركة مع المؤسسات الأخرى ، ولديها القدرة على عملية التشارك، وتنمية الطالب بشكل شمولي ، وان التنمية الرياضية تكاملية مع المنظومة التربوية والقيمية ، بالإضافة الى عناصر الديمومة والاحتكام للنتائج والمساءلة .
بدورها اثنت الهام محيسن مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم امين عام اتحاد الرياضة المدرسي على ما تفضل به اللواء الرجوب والدكتور محمد ابو زيد ، وقالت ان العمل بين المؤسستين يقوم على مبدأ التعاون والمشاركة وتجنيد خبرة الطرفين للوصول بالرياضة الفلسطينية للمحافل الدولية ، وأضافت لدينا القدرة على الإبداع وما ينقصنا فقط الإمكانيات المادية .
اما الدكتور الخطيب فعبر عن سعادته لولادة الاتحاد الرياضي المدرسي ، مؤكدا على اهميته وضرورة عقد اجتماعات مشتركة لوضع رؤية موحدة للخروج ببرنامج مشترك هدفه الاول خلق رياضة وطنية شاملة، مؤكدا على قدرة الطرفين على النجاح، مضيفا ان المدارس ارضية خصبة لتطير الالعاب الفردية.
بعدها قدم الدكتور الخطيب رؤوساء الاتحادات الرياضة، بدورها قدمت الهام المحيسن كوادر وزارة التربية والتعليم ومدريات التربية في المحافظات، جرى بعدها مداخلات من الحضور ، واتفق الجميع على عقد لقاءات مشتركة لاقرار البرنامج والعمل على تنفيذه مطلع العام الدراسي الجديد .

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية