اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اللواء الرجوب يلتقي الأمير نواف بن فيصل في جدة

 

 

 

التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مساء الاثنين، بالأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وذلك في قصر المؤتمرات بمدينة جدة، بحضور عصام القدومي مساعد الرئيس، و د.مازن الخطيب أمين عام اللجنة الاولمبية، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء الشباب والرياضة للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

 

واطلع الرجوب، مُضيفه على آخر مستجدات الممارسات العنصرية التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الرياضة والشباب في فلسطين، مشيرا إلى أهمية تكاتف الجهود من اجل بناء موقف إسلامي عربي يعمل على ممارسة الضغط من اجل وضع حد لتلك الممارسات العنصرية من خلال تفعيل تلك القضية في الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية والعمل على إلزام إسرائيل بالانصياع للميثاق الاولمبي الدولي اتجاه فلسطين كعضو فعال في تلك الاتحادات، أو اللجوء إلى حشد موقف ثابت يطالب بطرد إسرائيل من تلك الاتحادات في حال تعنتها لتلك القوانين.

 

وناقش الرجوب مع الأمير آليات النهوض بواقع الشباب الفلسطيني من خلال إقامة مشاريع متواصلة تعمل على تنمية قدراتهم وتعزيز أسباب صمودهم على الأرض الفلسطينية في ظل مساعي الاحتلال المتواصلة لتدمير طموح وإرادة أولئك الشباب.

 

وشدد الرجوب على أهمية تفعيل آليات واضحة لمقاطعة كل الشركات والمؤسسات التي تعمل على رعاية أية نشاطات رياضية إسرائيلية على ارض مدينة القدس الشريف باعتبار تلك النشاطات مُخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالمدينة المقدسة.

 

من جهته أشاد الامير نواف بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين من اجل تطوير ما وصفه بالقطاعين المُهمين في حياة أي مجتمع، مؤكدا على أن القطاعين سيظلا على الأجندة الثابتة للاتحاد الإسلامي للتضامن الرياضي بالإضافة إلى الاتحادات الرياضية العربية من اجل النهوض بهما وتعزيز أسباب صمودهما في وجه مخططات الاحتلال المتواصلة من اجل القضاء عليهما وقتل الطموح الفلسطيني.

 

وأكد الأمير على دور المملكة العربية السعودية وموقفها الداعم للشباب والرياضة في فلسطين معتبرا أن ذلك يأتي كأولوية ثابتة عمل على ترسيخها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من اجل فلسطين وقضيتها العربية الإسلامية العادلة.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية