رام الله - إعلام اللجنة الأولمبية: نظم اتحاد الشطرنج "بطولة الأرض" للسيدات، التي أقيمت على مدار يومين، في مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة، بمشاركة ٣٤ لاعبةً من مختلف الفئات العمرية.
وتقاسمت اللاعبتان: يارا الفقيه، وميس شاهين المركز الأول بعد أن تعادلتا في النقاط، على أن تقام جولة إعادة بينهما في وقت لاحق يحدده الاتحاد.
وحضر البطولة عزام إسماعيل، رئيس بلدية البيرة، واللواء نزيه نعيرات، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية، وبشار المصري، رئيس اتحاد الشطرنج، وتمارا حداد، عضو البلدية.
ونقل د. نعيرات تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، وأعرب عن سعادته بنجاح البطولة، ودعا الاتحاد إلى مواصلة الاهتمام بتنظيم الانشطة الخاصة باثراء العنصر النسوي، من أجل رفع المنسوب الفني للاعبات، كي يكون بمقدورهن المنافسة في كافة المحافل.
وأكد بشار المصري على أهمية البطولة لا سيما في الجانب المتعلق بتطوير العنصر النسوي، وصولا الى تمثيل فلسطين في المحافل الخارجية بالشكل الأمثل.
وقال خالد عز الدين: ان اتحاد الشطرنج يرسخ المساواة في أنشطته بين الذكور والاناث، مشيراً إلى وجود بطولة الفئات العمرية للإناث في الخليل نهاية الشهر المقبل، من اجل اختيار ثمان بطلات وثمانية أبطال، تمهيدا للمشاركة في بطولة العرب المقررة في الأردن الشقيق.