البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: ينظم اتحاد السيارات والدراجات النارية، بطولة تحدي سيارات الدفع الرباعي، التي ستقام في منطقة البالوع، مقابل عمارة السفينة، يوم الجمعة المقبل، الموافق ١٣ أيلول الجاري الساعة الثامنة صباحاً، بمشاركة ٤٠ متسابقاً من كافة أرجاء الوطن، وسيتنافسون على المضمار الذي تم تجهيزه وفق معايير صعبة، لإضفاء روح التنافس.
وقررت اللجنة الفنية للبطولة اعتماد جولة واحدة للسباق من اجل تحديد هوية الفائزين على أن يتم اعتماد أسرع توقيت، من خلال القدرة على تجاوز الكتل الصخرية والبرك الطينية والانزلاقات والأعمدة والدخول في مسارات ضيقة والقدرة على الدخول السريع والخروج في دوار يتوفر فيه عجلات الكوشوك.
وحددت اللجنة الفنية شروط تجهيز المركبة للمشاركة في البطولة وهي: وجود حزام خماسي وكرسي مثبت وقفص حماية، ونقاط سحب عدد 2، وحبل عدد 2، وطفاية 2 كيلو، وان تكون السيارة قانونية مؤمنه ومرخصة حسب الأصول.

وتم تحديد معايير احتساب النقاط، من خلال وجود لجنة تحكيم موزعة على طول المسار، بحيث يتم خصم نقاط اذا تمت ملامسة سيارة السباق السياج او سحب السيارة من خلال الرافعات او عملية الرجوع، وفي حال خروج السيارة عن مسار السباق وعدم السير وفق خريطة المسار، تعتبر جولة المتسابق خاطئة وتمنح النتيجة صفرا.
يشار إلى أن البطولة تقام برعاية "جوال"، وشركة الكتروتك للتجارة والتسويق المتخصصة بالأجهزة الكهربائية المنزلية "وكلاء ماركة Normande" "، وشركة العجاوي للمواد الغذائية.