البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: عقدت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، محاضرة في إدارة المؤسسات الرياضية، عبر تقنية الاتصال المرئي من خلال برنامج "زووم"، بمشاركة أكثر من 100 شخص من فلسطين ومصر وعمان وقطر.
وحاضر في الدورة المحاضر الدولي من جمهورية مصر العربية، أشرف الميداني، الأمين العام للاتحاد العربي لإعداد القادة، وعضو لجنة الاعتماد في الاتحاد الدولي للترايثلون.
وأكد الميداني على أهمية الاحتراف في المستويات الإدارية، والعمل على تنمية وتطوير قدرات العاملين في المؤسسات الرياضية، لتأهيل كادر قادر على إنجاز الأهداف المنشودة.
ولفت إلى ضرورة عمل تحليل وظيفي، من أجل معرفة مهارات الكادر العامل، ووضع استراتيجية واضحة لتأهيله، للمضي قدماً في تنفيذ خطط المؤسسة بما يخدم المنظومة الرياضية.
وقدم شرحاً عن تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية تاريخياً، وكيفية توزيع المهام ومراحل العمل، من أجل إنجاح الاستضافة وفق إدارة رياضية نموذجية.
ودعا الميداني العاملين في المؤسسات الرياضية إلى الاطلاع الدوري على النشرات الصادرة عن اللجنة الأولمبية الدولية ومعرفة المستجدات والمتغيرات على الساحة الرياضية، بالإضافة إلى الالمام بالقوانين التي تحكم عمل منظومة الرياضة.