البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: زار وفد من اللجنة الأولمبية، اليوم الإثنين، البنك العربي الإسلامي في محافظة رام الله والبيرة، والتقى بالسيد معاوية القواسمي، نائب المدير العام للبنك الإسلامي العربي، وأشاد الوفد بالعلاقة المميزة التي تجمع اللجنة الأولمبية مع البنك الذي ساهم في دعم أنشطة اللجنة الأولمبية ومرافقها التطويرية التي تصب في خدمة القطاع الرياضي الفلسطيني.
ونقل محمد هندة، مدير ديوان رئيس اللجنة الأولمبية، تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية والأمين العام عبد المجيد حجة، لمجلس إدارة البنك، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية تهدف دائماً إلى نسج علاقات التواصل والتعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني الرائد وطنياً، بهدف المساهمة في دعم الاتحاد الرياضية الوطنية.
ولفت إلى أن الحراك الرياضي الذي يقوده اللواء جبريل الرجوب، بات أحد ركائز المشروع الوطني الفلسطيني، واستطاع أن يرسخ وجوده على الساحة الدولية، متسلحاً بالأنظمة والقوانين الأولمبية، وعكس ذلك على منظومة عمل الاتحادات الرياضية.
بدوره، أكد معاوية القواسمي أن مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي يحرص دوماً على تقديم الدعم للقطاعات المجتمعية المختلفة، بما في ذلك القطاع الرياضي الفلسطيني، وما حققه من إنجازات لافتة على الساحة المحلية أو الدولية.
وأشاد برؤية اللواء الرجوب التطويرية للمنظومة الرياضية الوطنية، على الصعيد الفني والإداري، مشيراً إلى تأسيس ثلاثة مؤسسات رياضية نوعية خلال فترة جائحة "كورونا"، وهي المحكمة الرياضية والأكاديمية الأولمبية، والمركز الطبي الأولمبي.
وأشار إلى أن البنك الإسلامي العربي يتطلع دوماً لدعم النماذج التنموية، والرياضة الفلسطينية أحد النماذج التي تعد مفخرةً وطنية.