البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: تستعد فلسطين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة الممتدة من 23 تموز الجاري وحتى 8 آب المقبل، ببعثة قوامها 11 فرداً ما بين لاعب ومدرب وإداري، حيث ستشارك فلسطين بأربع ألعاب هي ألعاب القوى، الجودو، السباحة، ورفع الأثقال.
وفي ألعاب القوى، ستمثل فلسطين العداءة هناء بركات، المتخصصة في سباقيّ 100م و200م، وفي السباحة اللاعبان يزن البواب ودانيا نور، أما بلعبة الفنون القتالية الجودو فسيشارك اللاعب وسام أبو ارميلة بوزن كغم، وبرياضة رفع الأثقال سيتنافس الرباع محمد حمادة من غزة معسكر الدوحة.
وخاض اللاعبون استعدادات داخلية وخارجية للمشاركة في الأولمبياد، حيث استعدت دانيا نور بمعسكر خارجي في ألمانيا، وخاض يزن البواب استعداداته في كندا حيث يقيم، فيما خاض محمد حمادة من قطاع غزة معسكره في أوزبكستان وقطر، أما هناء بركات فأقامت معسكراً مغلقاً في الولايات المتحدة، بينما استعد وسام أبو ارميلة بمعسكر محلي.
وحاز هؤلاء اللاعبون على البطاقة البيضاء للمشاركة في الأولمبياد، بناءً على نتائجهم التي حققوها خلال مشاركتهم في البطولات الدولية التصنيفية.
وعقد الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، اجتماعاً في مقر اللجنة الأولمبية، للاطلاع على كافة التحضيرات الفنية واللوجستية، المتعلقة بالمشاركة الفلسطينية السابعة.
وكان قد حضر الاجتماع كلاً من عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، نادر الجيوسي، مستشار الأمين العام للشؤون الفنية، بدر عقل، رئيس البعثة الفلسطينية المشاركة، بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات الأربعة المشاركة في الأولمبياد.
ومن المقرر أن يكتمل وصول بعثة فلسطين المشاركة في الأولمبياد إلى طوكيو في 20 من الشهر الحالي، للمشاركة في فعاليات الافتتاح وتقديم الوفد الفلسطيني في الحفل، قبل انطلاق المنافسات في 33 رياضة أولمبية.