القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: حاضر المركز الطبي الأولمبي، خلال دورة مدربي حراس كرة القدم للمستوى "C"، المنعقدة في أكاديمية جوزيف بلاتر، حول التغذية السليمة وآفة المنشطات وسلبياتها.
وتحدثت أخصائية التغذية ريم مشارقة عن التغذية السليمة ومصادر الطاقة التي يحتاجها حارس المرمى، وكيفية الاهتمام بوزن ومكونات جسم اللاعب.
كما حاضرت مشارقة في موضوع المنشطات الرياضية وحقوق ومسؤوليات اللاعب، والتعريف بالمواد والطرق المحظورة، وآلية الفحص التي يخضع لها اللاعبون.
ونوهت إلى بعض المصادر الإلكترونية التي يمكن منها إما للقراءة أو كمرجع موثوق في مجال المنشطات، ولمتابعة ما إذا كان أحد الأودية يندرج ضمن قائمة المحظورات.
وشددت على عدم استهلاك الرياضيين أي مواد أو مستحضرات غير موثق بها والرجوع إلى دائماً إلى اللجنة الفلسطينية لمكافحة المنشطات لأي استفسار أو معلومة.
بدورها، قدمت الأخصائية ديالا شاهين، شرحاً حول أهمية متابعة الوزن والسوائل والماء وتعويضها في جسم اللاعب، وأشارت إلى النمط الغذائي المتبع لبعض حراس المرمى العالميين.
وجرى تطبيق عملي على جزء من اللاعبين لكيفية أخذ الوزن والطول ومكونات الجسم بالطريقة السليمة التي توفر المعطيات والمعلومات المطلوبة بشكل دقيق.