القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: عقدت دائرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الأولمبية، اليوم الإثنين، اجتماعاً مع الاتحاد الرياضي المدرسي، لمناقشة الترتيبات الأولية لتنظيم الأسبوع الأولمبي المدرسي خلال الفترة المقبلة.
وحضر الاجتماع كل من ناصر البدرساوي ومهدي إسماعيل من دائرة الاتحادات، وموسى عريقات، مساعد أمين عام اللجنة الأولمبية للشؤون الإدارية والمالية، ووفد الاتحاد المكوّن من عارف عصايرة، مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم، إلى جانب نوال لدادوة وحنين شطارة.
وتم الاتفاق على تنظيم الأسبوع الأولمبي خلال شهر آذار المقبل، بصورة دورة أولمبية مصغرة تشتمل على العديد من الألعاب الرياضية، وبمشاركة نحو 500 لاعباً من مختلف المدارس من كافة محافظات الوطن.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات الإدارية، من أجل التحضير للحدث بشكل منظم، على أن تتم المتابعة الدورية بين اللجنة الأولمبية والاتحاد المدرسي في الأمور التنظيمية.
وأكد البدرساوي على أهمية الحدث الذي يهدف إلى تنشيط الجانب الرياضي في المدارس واكتشاف المواهب وإتاحة الفرصة أمامهم للمنافسة بجو تنافسي أولمبي مصغر على مستوى الوطن.
وأشار عصايرة إلى أن الأسبوع الأولمبي المدرسي شكل نموذجاً إيجابياً للرياضة المدرسية ورسالتها حول الدور الإيجابي للرياضة في الجانب التربوي، وصقل قدرات اللاعبين من الفئات العمرية الصغيرة، ومساعدتهم على اكتشاف ميولهم نحو مختلف الرياضات الفردية والجماعية، ليكونوا رافداً للاتحادات الرياضية الفلسطينية.