غزة-إعلام اتحاد الجمباز : احتفل الاتحاد الفلسطيني للجمباز بتخريج أول دفعة من المدربين المصنفين لدى الاتحاد الفلسطيني على جهاز البساط الارضي، وحصولهم على درجة"C " المحلية، وكذلك بتكريم لاعب "الباركور" العالمي البطل الفلسطيني أحمد مطر الفائز ببطولة السويد "فريستال" في العام 2021م.
وجرى الاحتفال بحضور د. محمد العجوري نائب رئيس الاتحاد، والأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية أ. محمد العمصي، ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد د. محمد أبو عودة، وبشار موسى عضو الاتحاد، ود. إبراهيم حماد نائب الامين العام، والبطل المكرم ووالده، والمدربين المصنفين البالغ عددهم" 9 " مدربين معتمدين.
وأشاد نائب رئيس الاتحاد د. العجوري بمواظبة المدربين المصنفين الدائم منذ العام الماضي، وحرصهم على الاستزادة من خلال المواد العلمية في دورة المدربين الأخيرة، ومتابعة الدورات التأهيلية، ثم اختبارات التصنيف حتى حصولهم على درجة المدرب المصنف من درجة ""Cعلى جهاز البساط الارضي ، في نهاية العام 2022 في نادي فلسطين الرياضي وبإشراف د. محمد ابو عودة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد.
كما أشاد بالبطل العالمي المكرم الشاب الطموح أحمد مطر، واستمراره في المشاركات العالمية رغم الرفض المتكرر في بدايته؛ مشيراً إلى أنه يشكل نموذجاً حياً للشباب الفلسطيني الطموح، وحرصة على إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للخارج من خلال مشاركاته في رياضة" الباركور.
بدوره أثنى العمصي جهود الاتحاد الفلسطيني للجمباز على خطواته الاخيرة وإنجازه دورة المدربين المصنفين التي ستؤهلهم مستقبلاً للنهوض باللعبة، والارتقاء برياضة الجمباز، وتوسيع نشاطها في أندية المحافظات الجنوبية، وانتظام أجندتها، كما هنأ البطل مطر بحصوله المركز الأول بالسويد، ومشاركاته المتوالية في البطولات، وتمثيله لبلده على أتم وجه.
من جانبه تحدث البطل مطر عن بداياته في ممارسة "الباركور" رغم خطورتها الفائقة منذ سنوات طفولته الأولى في العام 2005م، ومن ثم محاولاته للسفر المتكرر؛ حتى العام 2016؛ حيث سنحت له الفرصة للمشاركة في بطولة دولية في السويد واطلاعه على ابطال هذه الرياضة المشاركين، والاحتكاك بهم.
كما عدد البطل مطر مشاركاته في البطولات، التي توجت بحصوله على المركز الأول في البطولة العالمية في السويد 2021 والمركز الاثل في بطولة "" CHSE TAG في العام 2019، ثم المركز الثالث في بطولة "street mentality"، وكذلك استحداثه لبعض الأشكال الجديدة في "الباركور" المستوحاة من الواقع في غزة.
وفي نهاية الاحتفال سلم الاتحاد شهادات المشاركة لدورة "C" للمدربين المصنفين على جهاز البساط الأرضي، وقدم درعاً تقديرياً للبطل مطر، وشهادة شكر و تقدير، كما قدمت اللجنة الأولمبية درعاً تكريمياً للبطل مطر.