القدس - إعلام اللجنة الأولمبية: أعلنت الأكاديمية الأولمبية الوطنية، عن اكتمال مقاعد المشاركين في دورة "المرجعيات القانونية للعمل وتوحيد المفاهيم والاحتكام الرياضي"، المقرر تنفيذها في المحافظات الشمالية والجنوبية، ابتداءً من 26 آب الجاري.
وبلغ عدد المسجلين في الدورة 34 مشاركاً ومشاركةً، من جناحيّ الوطن، من مختلف الاتحادات الرياضية والكوادر العاملة في المؤسسات الرياضية، ومتخصصي القانون.
وأكدت الأكاديمية الأولمبية على أن كافة من سجل للدورة وتنطبق عليه الشروط العامة، ولم يرد اسمه بالكشف المرفق سيكون أولوية في الدورة المقبلة.
وضم الكشف النهائي للمشاركين في الدورة كل من رولا المصري، هند بدر، محمد زيادة، غسان أبو مطر، وائل قط، أحمد حمدان، أنيس سماعنة، زكريا سمور، نوران طه، ناريمان الرجوب، ديما يوسف، أشواق أسعد، رانيا نصار، أحمد الدرة، إبراهيم سويلم، عبد الرؤوف الغلاييني، تغريد العمور، محمد البحيصي، فادي الزقزوق، أسعد أبو شوقة، إسماعيل المناعمة، شريف ضاهر، عماد العجل، محمد أبو بكر، محمد الكرنز، ميرفت البيطار، راشد مصلح، حنان الريفي، أحمد زاهر، عبد اللطيف إبراهيم، شيرين الدويك، ربيع المصري، مصطفى الترهي، كلير الريناوي.
وتهدف الدورة للتوعية بالبيئة النظامية والمرجعيات الأساسية للاحتكام الرياضي، وتعزيز الالتزام بالنظم واللوائح والقوانين لدى منتسبي المنظومة الرياضية.
ومن المقرر أن تشتمل مساقات الدورة على الموضوعات التالية: مبادئ وأحكام الميثاق الأولمبي، النظام الأساسي ولوائح اللجنة الأولمبية الفلسطينية، نظام أساسي دولي معياري\اتحاد أولمبي، اللجان القضائية وتشكيلها وعملها، لائحة الأخلاق والامتثال الأولمبية، معايير الحوكمة الرشيدة، قانون محكمة التحكيم الرياضي الدولي، نظام البيئة الفلسطينية للتحكيم الرياضي.