القدس - إعلام اللجنة الأولمبية: ينظم اتحاد الآيكيدو، معسكراً لمدربي اللعبة في أسلوبيّ القتال بالعصا والسيف، في القرية السياحة بمدينة أريحا، وذلك برعاية المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، تحت إشراف المدربيّن الدوليين راينر بيرهاد وأندريه رامبل.
ويشارك في الدورة التي تمتد فعالياتها لمدة أربعة أيام، 14 مدرباً من مختلف المحافظات الشمالية.
ويتمحور المعسكر في منهجها العملي على استعمال السيف والعصا أثناء القتال، واستعمال الذكاء العقلي في التدريب.
ويهدف المعسكر إلى تأهيل مدربي اللعبة فنياً في هذيّن الأسلوبيّن، تمهيداً لإدراجهما ونشرهما في مختلف المراكز والأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد.
ويشارك في المعسكر أيضاً كل من رئيس الاتحاد عبد الهادي عودة، ورئيس اللجنة الفنية سفيان علان، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي كوادر اللجان العاملة.
وشكر عودة مؤسسة "GIZ" على رعاية هذا النشاط، الذي من شأنه أن يسهم في انتشار اللعبة واستحداث أساليب جديدة في اللعب من شأنها أن تجذب منتسبين جدد من مختلف الفئات العمرية.
وأشاد عودة بالمدربين الدوليين بيرهارد ورامبل اللذيّن يحملان درجات عالية في اللعبة، ويقدمان القواعد والتعليمات الفنية المطلوبة للمدربين المشاركين.
بدوره، أوضح المدرب رامبل أن هذا النشاد يهدف إلى دعم رياضة الآيكيدو في فلسطين التي تشهد تطوراً ملحوظاً يتطلب العمل على الارتقاء بمستواها عبر تطوير كوادرها الفنية.
وأعرب المشارك هشام اغبر من نابلس عن سعادته بحضور فعاليات المعسكر والاستفادة من تجارب الخبيريّن الدوليين، من أجل نقل هذا الأسلوب الجديد إلى اللاعبين في الأندية.
يشار إلى أن الأيكيدو تعد من رياضات الفنون القتالية التي تجمع بين لعبتيّ الجوجيتسو والجودو، من حيث أساليب فنون الالتواء والرمي ومن حيث الهدف أيضاً الذي يرمي إلى استخدام قوة الخصم المهاجم وعزمه لتكون ضده، وذلك بالاعتماد على استخدام العقل والتركيز وصولاً لاكتساب الكمال في الصفاء الذهني وإثراء القِيم والأخلاق الحميدة في نفس مقاتل الأيكيدو مثل اللباقة وحسن التعامل والاحترام.
ومن الجدير ذكره، أن اتحاد اللعبة بصدد تنظيم "سمينار" لمختلف اللاعبين، والذي سيشهد تقديم عروض مميزة في أساليب اللعبة، بعد غدٍ الإثنين، في أكاديمية "سبورت بلس" بمدينة رام الله عند الساعة السادسة مساءً.