غزة – اعلام اللجنة الأولمبية: واصل لاعبو منتخب السباحة والرياضات المائية استعداداتهم للمشاركة في بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة "فيناهوسا" ماراثون 10 كم سباحة – "دورة قطر"- المقررة منتصف شهر شباط - فبراير الجاري .     

وينظم البطولة الاتحاد الدولي للسباحة "FINA" في العاصمة القطرية الدوحة على مدار 3 أيام بدءاً من: 14 ولغاية 16 من الشهر الجاري، بمشاركة العديد من السباحين من مختلف دول العالم .

وتضم بعثة منتخب فلسطين نائب رئيس الاتحاد محمود شمعة، والمدرب خالد فرحات والسباحان: إياد شمعة، ومحمود الددح .

وقال محمود شمعة: تم اختيار لاعبي المنتخب وفقاً للنتائج وأفضل الأزمنة المسجلة في سباقات المياه المفتوحة، التي جرت، مؤخرا، في إطار بطولة فلسطين للمياه المفتوحة على شاطئ بحر مدينة جباليا.

وتابع قائلا: هذه البطولة تأتي في اطار سلسلة من سبع بطولات ينظمها الاتحاد الدولي وتقام استعدادا للمشاركة في البطولة النهائية في مدينة "سان دييجو" في الولايات المتحدة الأميركية نهاية العام الجاري .

وتقام تدريبات لاعبي المنتخب على شاطئ بحر غزة بشكل منتظم، وفي الصالات المغلقة وتشتمل على التمارين البدنية الهادفة لرفع درجة منسوب اللياقة البدنية وقوة التحمل في نادي نماء الرياضي، و"تكنو جم" وتجري التدريبات بإشراف ومتابعة شخصية من نائب رئيس الاتحاد، بقيادة مدرب المنتخب خالد فرحات والكابتن محمد عودة .

يذكر ان المشاركة في البطولة يأتي ضمن خطة الاتحاد للعام الجاري، وتشتمل على العديد من البطولات المحلية، والدورات التدريبية، والمشاركات الخارجية، التي قدمها الاتحاد للأمانة العامة للجنة الاولمبية .