رام الله – إعلام اللجنة الأولمبية 

افتتح اتحاد التايكواندو دورة إعداد وإنعاش الحكام، اليوم الخميس، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بمشاركة 30 حكماً من المحافظات الشمالية والجنوبية، تحت رعاية اللجنة الأولمبية، وإشراف الاتحاد العربي للعبة.

وحضر الافتتاح كل من عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية، بشار عبد الجواد رئيس اتحاد التايكواندو، المصري علي نور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي للتايكواندو، إلى جانب الأردني أنيس العطاري رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي، وأحمد أبو حطب رئيس لجنة الحكام باتحاد اللعبة.

ورحب عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية بالمشاركين والمحاضرين العربي، مشيداً بالتعاون المستمر بين اتحاد التايكواندو، والاتحاد العربي ورئيسه إدريس الهلالي، إضافة إلى الاتحاد الدولي ونائب رئيسه اللواء أحمد الفولي..

وطالب الأمين العام المشاركين في الدورة، الاستفادة من خبرات المحاضرين النوعية، للإرتقاء بمستوى اللعبة على الساحة المحلية.

وأكد الأمين العام على أن الرياضة الفلسطينية استطاعت في السنوات الأخيرة، أن تبرز على الساحة القارية والدولية، وتحقق الإنجازات، وانتقلت من مرحلة المشاركة إلى المنافسة.

وأشار الأمين العام إلى أن اللجنة الأولمبية ستظل منصةً داعمة لكافة الاتحادات الرياضية في فلسطين، للمحافظة على ديمومة التطور، استناداً إلى رؤية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

وشدد الأمين العام على ضرورة الألتزام في الدورة، وكافة محاورها، لتأهيل كادر تحكيمي مؤهل على درجة عالية من المهنية.

ودعا الأمين العام المحاضرين علي نور وأنيس العطاري، إلى نقل رسالة حضارية عن الرياضي الفلسطيني، وصموده وإصراره على التطور المستمر في ظل الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الرياضيين.

بدوره، رحب د. بشار عبد الجواد رئيس اتحاد التايكواندو بالمحاضرين علي نور، وأنيس العطاري، مثمناً مشاركتهما السابقة في إدارة بطولة فلسطين الدولية في نسختيها الأولى والثانية، مشيداً بدور اللجنة الأولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب، الذي يعمل على تذليل كافة أنشطة الاتحاد، للأرتقاء بمسيرة اللعبة وتطوير أركانها.

وأكد المصري علي نور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، وعضو لجنة حكام الاتحاد الدولي، أن الجانب التحكيمي يعد من العناصر الرئيسية للعبة، شاكراً اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة على تهيئة كافة الظروف لإنجاح الدورة.

وأعرب الأردني أنيس العطاري عن سعادته بالتواجد في فلسطين، مؤكداً على أن هذه الدورة تهيئ الحكام لخوض الدورة التدريبية المعتمدة من الاتحاد الدولي، متمنياً تأهيل كادر كبير من الحكام وتمثيل فلسطين في المحافل الدولية.