توصيات غذائية للاعبين خلال السفر

توصيات غذائية للاعبين خلال السفر 
Travel nutrition guidelines
1. القيام بدراسة بسيطة للمنطقة التي ينوي السفر اليها والنظر لطبيعة المنطقة , طبيعة أكلاتهم ووجباتهم التقليدية , أهم مميزات البلد , المناخ , وغيرها من الأمور التي قد تساعدك في معرفة احتياجاتك عند الوصول.
2. من الجيد أيضا معرفة مخطط السفر وأي نوع خطوط جوية سيتم استخدامه وفي أي مطارات ستهبط حتى يتسنى لك البحث عن الخدمات المتوفرة في كل منها وما هو مسموح وممنوع 
3. ننصح أيضا بأخذ بعض السناكات الجافة والخفيفة داخل حقيبة اليد او الظهر مثل ( البسكويت , الكراكر او البيجلة ,قطع بسكويت الشوفان ,الفواكه المجففة مثل الزبيب و بعض اللوز , او التمر sports bars, rice cakes , crackers , pretzels  )  
4. للحفاظ أيضا على توازن الجسم وضغط الدم خلال الرحلات الطويلة ننصح اللاعبين بمحاولة القيام والمشي مرة كل ساعتين خلال الرحلة . 
5. وللحفاظ على كمية السوائل في الجسم وعدم الوصول الى الجفاف بسبب السفر الطويل وكثرة الرحلات ننصح باستهلاك 250-500 ملتر/ ساعة أي ربع او نصف لتر من السوائل مثل المشروب الرياضي كل ساعة من الرحلة , ومن ناحية أخرى التخفيف قدر المستطاع من استهلاك الشاي والقهوة والكولا وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين الذي قد يكون سببا في ادرار البول , وهنا المشروب الرياضي وليس الماء فقط لاحتواء المشروب الرياضي على نسبة من الصوديوم التي لها دور في زيادة امتصاص السوائل في الجسم 
1. Prior to departure as athlete, you should commence research for your trip, where are you going. What are cuisine, culture, and eating habits of the country you are visiting?
2. Advance information about airports , airlines that you will use , can be very helpful 
3. Dry snacks are allowed during international travel, such as sports bars, crackers, muesli bars, or rice cakes, you may carry them in your carry- on luggage.
4. You should make an attempt to get up and walk around at least once every 2 hours 
5. It is also beneficial to drink 250-500ml/hour of liquids during the flight , and limit the consumption of tea, coffee and caffeine-containing beverages