لبيرة - غزة - إعلام اللجنة الأولمبية: توج فريق الفتيات في جامعة القدس المفتوحة مساء اليوم الخميس بلقب بطولة كرة الطائرة للجامعات للفتيات بعد فوزهن على فريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في المباراة النهائية التي أقيمت منافساتها على الصالة المغطاة بجامعة الأقصى في خان يونس' وتأتي ضمن مشروع "الرياضة للشباب الفلسطيني" وتنفذه اللجنة الأولمبية بتمويل من حكومة اليابان' وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة.
وجرت منافسات البطولة بحضور د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، د. رياض أبو زناد ممثل عن رئيس جامعة الأقصى ، وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والسيدة تشيتوسي مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة ، و د. ناصر الأغا ممثل عن رئيس الجامعة القدس المفتوحة ، و نجوى صالح ممثلة عن الكلية الجامعة للعلوم التطبيقية ، وعدد من أساتذة الجامعات المشاركة في البطولة ، وسط حشد من اللاعبات والأهالي وكوادر اللجنة الأولمبية.
وشاركت في البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي ستة جامعات هي : جامعة الأقصى ، وجامعة غزة ، وجامعة الأزهر ، وجامعة القدس المفتوحة ، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، وكلية مجتمع الأقصى .
وتأهل للمباراة النهائية فريق جامعة القدس المفتوحة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية .
واستهلت منافسات البطولة بكلمة د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الذي نقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية للحضور ، وقال :"إن البطولة تأتي ضمن مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام الثالث على التوالي".
وأكد د. المجدلاوي أن العام الحالي سجل نجاحا كبيراً وهو نشر وتعريف المؤسسات الرياضية والمجتمعية بالبرنامج الذي وصل إلي كل بيت رياضي. وأعرب عن أمله بأن يصبح المشروع واقعا سنويا وجزءاً أصيلا من البرامج الرياضية. وشكر د. المجدلاوي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واثني على دور السيدة تشيتوسي والتي تحرص على المشاركة في كل البطولات التي تنفذها اللجنة الأولمبية.
وشكر جامعة الأقصى على استضافة فعاليات البطولة وتوفير كافة الإمكانيات من أجل إنجاحها. وحيا اللاعبات والجامعات المشاركة في البطولة، متمنياً التوفيق لهم في البطولات المقبلة .
وعبر د .رياض أبو زناد ممثل رئيس جامعة الأقصى عن سعادته باستضافة جامعة الأقصى لهذه البطولة وتأتي ضمن التعاون مع المؤسسات الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني، وشكر اللجنة الأولمبية على الجهود الكبيرة التي تقوم بها، وشكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمه المتواصل لكافة شرائح المجتمع .
وأعربت تشيتوسي عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات البطولة ومشاهدة الفتيات يمارسن كرة الطائرة وقالت : " إن المشروع يهدف الى دعم الشباب الرياضي ومشاركة جميع الفئات في الألعاب الرياضية المختلفة"، وشكرت اللجنة الأولمبية والجامعات على جهودهم في إنجاح البطولة.
وتوج فريق جامعة القدس المفتوحة بلقب البطولة بعد فوزه على فريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بشوطين مقابل شوط .
أدار اللقاء طاقم تحكيمي من اتحاد الطائرة مكون من الدوليين: أسامة المقيد ، رجب عبيد ، حاتم حمودة ، سمير المقيد ، وفاء أبو نمر ، وفاء حلوة ، غدير شعت ، بيسان سلامة .
وفي نهاية البطولة قدمت اللجنة الأولمبية دروعا للجامعات المشاركة، وكأس المركز الأول لفريق جامعة القدس المفتوحة وكأس المركز الثاني لفريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، كما تم تكريم طاقم الحكام .