البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: كشف رضوان الشريف، نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة، عن بدء مشروع أرشفة كرة الطاولة الفلسطينية، بهدف الحفاظ على أرشيف اللعبة في الوطن والشتات.

وأشار الشريف إلى أن أرشفة تاريخ اللعبة يساهم في الحفاظ عليها ويعطي حق التكريم والذكر لكل من له دور وطني رياضي محليا وعربياً وإقليمياً ودولياً، في تطور اللعبة والحفاظ على أهدافها النبيلة.

وقال الشريف إن المشروع يعتبر مرجعية رياضية للعبة ويحقق أهدافها الوطنية التاريخية السامية، موضاً أن المشروع مقسم الى أجزاء مهمة بدءاً من تاريخ اللعبة ما بعد النكبة الفلسطينية عام 1948، ومروراً بالنكسة عام 1967، وثم إعادة تشكيل اللجنة الأولمبية الفلسطينية، التي تشكلت في الشتات الفلسطيني وذكر ودورها في الحفاظ على الإرث الرياضي منذ ذلك وصولاً إلى يومنا هذا.

وأضاف أنه سيحرص على تجميع كافة المعلومات بدقة من (صحف، مجلات، صور) من جميع كان له علاقة في لعبة كرة الطاولة الفلسطينية وفي أماكن تواجد الإداريين والحكام والمدربين واللاعبين من كلا الجنسين في العالم وسيتم حصر الأندية التي لعبت ودورها على بقاء ونشر اللعبة ومرور رؤسائها المتعاقبين والمناصب الذي تقلدونها في الاتحادات المختلفة، كما سيتم توثيق انضمام اتحاد الطاولة للمؤسسات العربية والآسيوية والدولية.

ولفت الشريف إلى أنه سيتم توزيع استمارة خاصة بهذا الشأن، ويأمل الشريف من كل من له علاقة باللعبة ولديه معلومات دقيقة مدعومة بالصور والتواريخ أن يساهم في إخراج المشروع إلى أرض الواقع.