البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: ينظم اتحاد التايكواندو بطولة فلسطين "البومسي" الفيديو المنزلي، وذلك اتساقاً مع الحالة الراهنة التي تمر بها فلسطين والعالم من عزل اجتماعي بسبب جائحة "كورونا" ولرفع الوعي الناس بضرورة البقاء في منازلهم لمنع تفشي الوباء.

وأوضح د. بشار عبد الجواد، أن المشاركة فردية ومتاحة لجميع اللاعبين ابتداءً من عمر 8 سنوات، في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، وذلك من النادي الذي يبتع له كل اللاعب، على أن يتم تصوير الفيديو بزي التايكواندو وارساله فقط من قبل المدرب على "الواتس أب" إلى لجنة الحكام، أما اللاعبين المشاركين من خارج الوطن بإمكانهم ارسال الفيديو على صفحة الاتحاد من خلال "الفيس بوك".

وأشار عبد الجواد إلى أنه لا يشترط درجة الحزام للدخول في المنافسة، لافتاً إلى أن طريقة تسجيل مقطع الفيديو تبدأ باختيار مساحة مناسبة لأداء "البومسي" وتوفير اضاءة كافية لضمان جودة الفيديو، وتثبيت الكاميرا على ارتفاع 80-130 سم، حسب طول اللاعب، وأن يبدأ المتسابق بالتعريف باسمه وعمره والنادي الذي يتبع له، وأكد على أنه لن يتم اعتماد أي فيديو مسجل داخل صالة التدريب.

ونوه إلى أن لجنة الحكام ستتكون من خمسة حكام، بواقع حكمين من المحافظات الشمالية ومثلهما في المحافظات الجنوبية وحكم دولي خارجي، وسيتم توزيع الجوائز على النحو الآتي، ميدالية ذهبية للمركز الأول لكل فئة وفضية للمرتبة الثانية وبرونزية لصاحب المركز الثالث، على أن يكون هنالك حفل لتوزيع الشهادات والميداليات بعد الانتهاء من الأزمة الراهنة، وأن استمرت لمدة أطول سوف يتم توصيل الميداليات للأندية.