البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: أعدت لجنة الحكام المركزية لكرة الطاولة منذ عامين خطة بعيدة الأمد لتطوير الكادر الفعال، وتأهيل حكام مستجدين، خاصة من أساتذة التربية الرياضية، وذلك بالتواصل مع مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الوطن.
وقال نائل سنقرط، رئيس لجنة الحكام : "بدأنا بعمل دورات مبتدئة بمختلف مناطق الضفة الغربية وتم انتقاء عدد جيد من مدرسين ومدرسات التربية الرياضية الذين شعرنا بأن لديهم الرغبة الكبيرة بالعمل وتطوير أنفسهم"، مشيراً إلى أنه في عام 2019 تم عقد أول دورة مركزية في المحافظات الشمالية، في كلية الاستقلال العسكرية بمدينة أريحا.
وأشار إلى أن الاتحاد عقد في 12 شهر حزيران الجاري، ورشة عمل في مدينة نابلس وتم تقسيم المشاركين الى مجموعات وتوزيع أسئلة مختلفة والاجابة عليها، وفتح باب النقاش أمام مختلف الحالات التحكيمية.
ويستعد عدد من الحكام الجدد إلى تقديم امتحان الشارة الدولية هذا العام "أون لاين"، وهم حلمي رمضان، موفق رمضان، معتصم حسن، معاذ كنعان، بهاء ناصر الدين، سري الهندي، أيوب علي، لبيبة محمود، نيفين خريشة، مراد عويس، عزة زهد، فايق قيشاوي، فتحي شقير، إياد عباس، روضة الشريف، منى الناجي، أورى أبو الحلاوة، رجاء حمدان، عيسى العروفي.
ووجه سنقرط شكره لأصحاب العمل التطوعي في اللجنة، وأعضاء اللجنة ومشرف عام ملف الحكام رضوان الشريف، نائب رئيس الاتحاد، على التعاون، للمضي قدماً في العمل لتحقيق الأهداف الموضوعة للارتقاء في الجانب التحكيمي للاتحاد.