البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: اعتمدت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، خلال اجتماعها عبر الانترنت، الذي عقد يوم أمس الأربعاء، إقامة دورة التشريعات والأنظمة الرياضية، في فلسطين، بعد الانتهاء من جائحة تفشي فيروس "كورونا"، وسيجري التنسيق لتنفيذ بعض الانشطة "أون لاين" خلال النصف الثاني من العام الجاري، بالتعاون بين المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الفلسطينية والامانة العامة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.
ومثّل فلسطين في الاجتماع، إبراهيم الصباح، مدير وحدة الرقابة في اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعضو اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والعربية، والذي نقل للمشاركين في الاجتماع تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية ورئيس اللجنة الأولمبية.
وأكد الصباح أن المنظومة الرياضية الفلسطينية بتوجيهات اللواء الرجوب، تسعى دائماً لتكون جزءاً فاعلاً في محيطها العربي، وترجمت ذلك في السنوات الأخيرة، من خلال مختلف البرامج والأنشطة التي شاركت فيها فلسطين أو استضافتها.
وشهد الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، من أنشطة رياضية وملتقيات ودورات تدريبية تقدمت بها الدول الأعضاء، وتم أيضاً استعراض الاستعدادت المتخذة لدورة الألعاب الرياضية العربية الرابعة عشرة، والتي ستقام في العام 2021.
ومن المقرر أن يتم رفع كافة البرامج والأنشطة التي اعتمدتها اللجنة المعاونة إلى مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من أجل إقرارها في دورته المقبلة في شهر تموز المقبل.
وسيقوم المكتب التنفيذي للجنة بمناقشة واعتماد آلية تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة في القطاع الرياضي في ظل جائحة "كورونا".