البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: اختتم الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ دورة تدريب الدولية الاولى للسيدات، اليوم السبت، والتي نظمها على مدار يومين، عبر تقنية الاتصال المرئي من خلال برنامج "زووم"، بمشاركة 140 رياضية من 23 دولة عربية وأجنبية وعدد من بطلات العالم وأوروبا، ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني، وتحت رعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية.
واشتمل اليوم الاول على محاضرة قدمتها البولندية كيت كوسزويكا، رئيس لجنة المرأة بالاتحاد الدولي "واكو"،
وتحدثت فيها عن قيم الاتحاد الدولي ودوره بتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال رياضة الكيك بوكسينغ ودعم المرأة ليكون لها دور قيادي في اللعبة بالإضافة الى تقديم العديد من النصائح والتوجيهات لرياضيات الكيك بوكسينغ، ثم قامت النمساوية بولين جارزميك بطلة العالم خمسة مرات، بشرح لعملية الاحماء والمهارات القتالية لأسلوب "قتال النقاط" بالتزامن مع تطبيق المشاركات.
وفي اليوم الثاني قدمت المدربة المغربية رشيدة لغيرسي بطلة العالم سابقاً وبطلة المغرب عشرة مرات، شرحاً تفصيلياً لأسلوب "الو كيك" وتطبيق التقنيات مع عدد من بطلات المغرب، وسط تفاعل كبير من المشاركات.
وأعربت كوسزويكا عن سعادتها بإقامة هذه الدورة الغير مسبوقة وأبدت استعدادها للتعاون المستمر مع لجنة المرأة بالاتحاد الفلسطيني برئاسة جهان الشربيني.
ولفت سمير عثامنة، رئيس الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ، أن هذه ثاني دورة دولية ينظمها الاتحاد بالتعاون مع نظيره الدولي منذ بدء جائحة "كورونا"، مما يؤكد على حضور فلسطين بشكل لافت ف