البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: نظم الاتحاد الفلسطيني للووشو كونغ فو، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تدريبية حول الصحة الفيزيائية للاعبي الفنون القتالية، في فندق "البيوتي إن" بمدينة رام الله، بالتعاون مع لجنة الرياضة والبيئة والاتحاد العسكري.
وتأتي هذه الورشة في إطار تنمية المعلومات الطبية والأساليب الفيزيائية الجسمانية لتدريب الرياضيين، حيث شرح د. محمد نصوح بدران، محاضر الورشة، الأساليب الأفضل للتدريب وتفادي الإصابات والتعامل معها، لافتاً إلى أهمية معرفة أنواع الإصابات التي يتعرض لها اللاعب مثل الكسور، التواءات، كدامات، تمزقات، اصابات اوتار الركبة، ومدى خطورتها على الرياضي المصاب، والمدة الزمنية اللازمة للتعافي من الاصابة، والاساليب التي تحسن من تعافي المنطقة المصابة وتسريع عملية الشفاء، والخطوات الواقعية لعودة الاعب للتدرب.
وناقش د. بدران، قياس وتطوير القدرة البدنية ووضع الضغط المناسب دون بذل إجهاد زائد، أو التدرب دون فائدة، وذلك عن طريق معرفة الحد المناسب لكل رياضي، والعمل على الارتقاء بعناصر القدرة البدنية كالسرعة والتوازن وقدرة التحمل، والمرونة والقوة.
وأوضح طارق خليفة، المدير التنفيذي للاتحاد، أن هذا النشاط، يأتي ضمن خطة الاتحاد لتطوير الكوادر التدريبية، وإثراء الجوانب العلمية الفيزيائية لهم، للارتقاء بالمستوى الفني للعبة.