البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: قرر مجلس إدارة اتحاد الكيك بوكيسينغ، في جلسته المنعقدة، يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 27 من شهر تشرين الأول المنصرم، اعتماد يوم السبت، الموافق 12 من شهر كانون الاول المقبل ، موعداً لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، والتي سيكون على جدول أعمالها انتخابات مجلس الإدارة للدورة القادمة (2020-2024)، على أن يتم لاحقاُ تزويد الهيئات العامة الأعضاء بكافة التفاصيل المتعلقة بانعقاد الاجتماع وفق الأصول بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية.
وأشار التعميم الصادر بشأن انتخابات اتحاد الكيك بوكسينغ إلى إجراءات تقدم الترشح لمنصب الرئيس وعضوية مجلس الإدارة، طبقاً لأحكام المادة (29)و(30) من النظام الأساسي للاتحاد، وبما لا يتعارض مع أحكام النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية، وهي كما يلي:
- يفتح باب الترشيح لمنصب رئيس وعضوية مجلس الادارة من صباح يوم الاثنين الموافق 2020/11/02 ولغاية الساعة الثالثة مساء من يوم الاحد الموافق 2020/11/08 ولمدة سبعة أيام.
- يكون الترشيح بموجب خطاب رسمي يصل مجلس ادارة الاتحاد عبر البريد الالكتروني pfk@poc.ps)) أوىيسلم باليد للجنة الانتخابات خلال الفترة المحددة ويهمل كل ترشيح يرد بعد هذا الموعد.
-تعتمد لجنة الانتخابات قائمة المرشحين وتعلن عنها بعد انتهاء فترة الترشيح المحددة بالتنسيق مع لجنة الحوكمة .
- يفتح باب الانسحاب والطعون والاستئناف من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2020/11/10 ولغاية الساعة الثالثة مساء من يوم الخميس الموافق 2020/11/12 .
تعلن لجنة الانتخابات القائمة النهائية بأسماء المرشحين يوم الجمعة الموافق 2020/11/13.
أما شروط الترشح فهي على النحو التالي:
- أن يكون فلسطيني الجنسية أو من أصل فلسطيني ومتمتعا بحقوقه المدنية واثبات ذلك بتقديم شهادة عدم محكوميه.
- أن يكون قد أكمل الخامسة والعشرين من عمره.
- ألا يقل مستواه التعليمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها.
- أن يكون ممن مارسوا نشاط اللعبة كإداري أو حكم أو مدرب أو لاعب.
- أن لا يكون محكوما قضائيا بجنحة مخلة بالشرف والأمانة او موقوفا بقرار رسمي من قبل أي جهة رياضية وطنية او دولية.
- أن لا يكون لاعبا أو مدربا لو حكما عاملاً، ولا عضوا في مجلس إدارة لاتحاد أخر لأي من الألعاب الفردية أو الجماعية.
- أن لا يكون منتسبا عاملا على ملاك أي من المؤسسات الحكومية ما لم يقدم موافقة خطية على الترشيح من المؤسسة المنتسب إليها وموافقة مجلس الإدارة الحالي على ذلك.
- أن يتقدم المرشح بخطاب رسمي من الهيئة التابع لها مرفقا بالثبوتيات المطلوبة " شهادة عدم محكومية، صورة عن البطاقة الشخصية، صورة عن الشهادة الدراسية، السيرة الرياضية.
- لا يجوز أن يضم مجلس الإدارة في الإدارة في عضويته عضوين أو أكثر يجمع بينهما قرابة من الدرجتين الأولى والثانية.
وأوضح التعميم الخاص بانتخابات الاتحاد إلى أن تشكيل مجلس الإدارة، سيكون وفقا لانتشار اللعبة داخل الوطن والشتات وعدد الهيئات العاملة المعتمدة حالياً بالاتحاد، وتقوم الهيئات الاعضاء في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) باقتراح مرشحيهم لرئاسة وعضوية مجلس الادارة على النحو التالي:
- عضوين اثنين من منطقة الشمال.
- عضوين اثنين من منطقة الوسط.
- عضو واحد من القدس.
- عضو واحد من منطقة الجنوب.
- يضاف إليهم عضو من العنصر النسوي وعضو من الاتحاد العام للرياضة العسكرية.
- على أن يستكمل العدد المطلوب لأعضاء مجلس الادارة من المحافظات الجنوبية (غزة) والشتات بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية.