البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: يشارك منتخبنا الوطني للرجبي في البطولة العربية التي ستقام يومي الجمعة والسبت، الموافق 12 و13 من شهر شباط الجاري، في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.
ويشارك في البطولة 8 منتخبات عربية، تم تقسيمهم لمجموعتين، تضم الأولى فلسطين، لبنان، ليبيا، الإمارات، والثانية السودان، مصر، العراق سوريا.
وحسب نظام البطولة سيتأهل صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي وصولاً للمواجهة النهائية.
وتضم تشكيلة منتخبنا من اللاعبين عودة عودة، خالد علي، حسين سعد، إبراهيم علي، شاكر الغموش، عدي الطويل، حمزة لداوي، أحمد هبيصات، معتز مقبول، فيما غاب عن المنتخب من اللاعبين لأسباب لوجستية زياد آغا، محمود خطيب، هشام شراري، وكذلك الإداريين ولاء العمري ومحمد السقا.
وأعرب ربيع المصري، رئيس الاتحاد الفلسطيني للرجبي، عن أمله بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار الاستعداد واكتساب التجربة والخبرة من أجل المنافسة في بطولة آسيا التي ستقام نهاية العام الجاري 2021.
وأكد على عزيمة اللاعبين في تقديم أداء مشرف يليق باسم فلسطين، رغم الصعوبات التي واجهت بعثة المنتخب في التحضير والتجمع، مبدياً سعادته بالمشاركة في هذا العرس العربي الذي يضم ثماني دول عربية، تطمح للنهوض بواقع رياضة الرجبي على الساحة الرياضية العربية.
ولفت إلى أن فلسطين انضمت العام المنصرم 2020، إلى الاتحاد الآسيوي للرجبي، وبذلك باتت بطولات الاتحاد القاري متاحة لمشاركة منتخبنا مع نظرائه من دول الإقليم.