البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: أنهى منتخبنا الوطني للرجبي مشاركته في البطولة العربية، التي جرت على مدار يومين في مدينة الإسكندرية، وانتهت بتتويج المنتخب المصري بعد فوزه على نظيره اللبناني في المواجهة النهائية.
وشارك في النسخة السادسة من البطولة 8 منتخبات عربية، هي فلسطين، لبنان، ليبيا، الإمارات، السودان، مصر، العراق، سوريا.
ولم يحالف الحظ منتخبنا الوطني في البطولة، حيث خسر مواجهاته في دور المجموعات، أمام الإمارات وليبيا ولبنان.
وأوضح ربيع المصري، رئيس الاتحاد الفلسطيني للرجبي، أن المنتخب واجه عدة صعوبات، أهمها غياب ثلاثة لاعبين عن الانضمام إلى تشكيلة الفريق، بالإضافة إلى المدرب والمدير الإداري للبعثة، وذلك بسبب عدم منحهم تأشيرة دخول من البلد المستضيف للحدث.
وأعرب عن أمله بأن لا يتكرر ذلك مرة أخرى، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المنتخبات المتنافسة، مشيراً إلى أن اللاعبين عانوا في ظل غياب المدرب عنهم، ما أثر على الأداء داخل أرضية الملعب.
ولفت إلى أن هذه المشاركة تحضيرية للبطولة الآسيوية نهاية العام الجاري، كما أنها وفاء من الاتحاد الفلسطيني لنظيره العربي بالتواجد فيها.
وبارك إلى المنتخب المصري تتويجه باللقب، شاكراً حسن استضافة الاتحاد المصري لبعثة المنتخب، مثمناً الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للعبة برئاسة قيس الظالعي للارتقاء برياضة الرجبي على الساحة العربية.
وأثنى على البعثة السورية المشاركة في البطولة، التي أبدت تعاونها مع منتخبنا الوطني على الصعيد الإداري والتدريبي، بسبب غياب المدرب والمدير الإداري اللذين لم يستطيعا التواجد مع المنتخب.
وقال: "سنواصل تحضيراتنا لقادم المواعيد، فهذه تجربة نتعلم منها، ونحن نملك كوادر قادرة على مجابهة التحديات بترابط وثيق وإصرار سيقودنا لتحقيق هدفنا خلال السنوات المقبلة، لكتابة سطور من النجاح في هذه اللعبة باسم بلدنا الحبيب فلسطين".