البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: عقدت الرياضة العسكرية، يوم أمس الأحد، اجتماعاً مع اتحاد الآيكيدو والاتحاد الرياضي المدرسي، في دائرة الأنشطة التابعة لوزارة التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة، من أجل الترتيب لتنظيم دورة في لعبة الآيكيدو للمعلمين، بالتعاون مع اتحاد اللعبة.
وحضر الاجتماع كل من المساعد عرفات حنايشة، مسؤول ملف الآيكيدو في الرياضة العسكرية، الرقيب موسى عادي، مدرب الآيكيدو، عارف عصايرة، مدير دائرة النشاط الرياضي والاجتماعي بوزارة التربية والتعليم، نادين طوقان، رئيسة قسم النشاط الرياضي، عماد عبده، نائب رئيس اتحاد الآيكيدو.
ولفت حنايشة إلى أن الدورة تهدف إلى نشر لعبة الآيكيدو وتوسيع قاعدة انتشارها، وبناء جسور تواصل وتعاون مع الرياضة المدرسية.
وأشار إلى أن الدورة ستعلم المعلمين المشاركين، مبادئ الآيكيدو، التي تعتمد على أسس زيادة الادراك وتنمية العقل والسيطرة على النفس والمحيط وتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية.
ورحب عصايرة، بهذه المبادرة، معرباً عن تطلع الاتحاد المدرسي للعمل المشترك مع اتحاد الآيكيدو والرياضة العسكرية، مشيراً إلى أن الاتحاد المدرسي يسعى لإدراج مختلف الرياضات ضمن منظومته النوعية.