البيرة: اعلام اللجنة الالمبية:احتفل الاتحاد الفلسطيني لرياضة "الجوجيستو" مساء الخميس بتخريج منتسبي الدورة التأسيسية الأولى دورة المرحوم "محمد سالم الباز "، وذلك في قاعة الأنشطة الرياضية بمبنى اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمدينة غزة وذلك بحضور نائب رئيس اتحاد اللعبة أ.علي عبد الشافي وإياد شاهين المدير التنفيذي للجنة بالمحافظات الجنوبية، وأ.هبة الباز الأمين العام المساعد للاتحاد، واعضاء الاتحاد، ولفيف من أعضاء ومسئولي الاتحادات الرياضية بغزة وعائلة المرحوم "الباز".
واستهل عريف الحفل أحمد سعد حفل الافتتاح بالترحيب بالحضور، وتقديم الشكر للجنة الاولمبية على دعمها واستضافتها الكريمة لفعاليات الدورة التأسيسية الأولى لهذا الفن الرياضي الذي تم تشكيل اتحاده مؤخرا و للمرة الأولى خلال الفترة الأولمبية الحالية.
وفي كلمة اتحاد اللعبة قدم علي عبد الشافي الشكر والتقدير للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية على دعمها المستمر للاتحادات الرياضية، ولاتحاد اللعبة المشكل حديثا في محافظات الوطن الجنوبية.
واكد عبد الشافي أن الدورة هدفت إلى نشر ثقافة اللعبة وفن رياضة "الجوجيستو" في أندية محافظات الوطن خلال الفترة الأولمبية الممتدة بين الاعوام2021/2024،وقد حملت اسم أحد أبرز اعلام الرياضة الفلسطينية، وأحد رواد الرعيل الاول للمسيرة الرياضية، وهو المرحوم "محمد سالم الباز" الذي برع في لعبتي الملاكمة وتنس الطاولة.
وتابع عبد الشافي أن الاتحاد يعمل على قلب رجل واحد من أجل خدمة هذه اللعبة التي تعد حديثة العهد، وهي تعرف بأنها فن "اللعب الجميل"؛ مشيرا الى أن الدورة ستمرت على مدار أسبوع، وقادها الماستر الدولي محمد السموني أحد كوادر اللعبة، ومؤسسيها بغزة، إضافة الى الكابتن احمد قفة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد.
بدوره قال المدير التنفيذي للجنة الأولمبية اياد شاهين :"إن اللجنة الأولمبية ممثلة بالمكتب التنفيذي تعمل جاهدة من أجل الارتقاء الألعاب الرياضية الفردية وألعاب القتال، والدفاع عن النفس، وبضمنها اتحاد" الجوجيستو" الذي يعد فنا قتاليا ،ورياضة حديثة العهد خلال المرحلة الأولمبية الجديدة التي انطلقت مؤخرا، كما نقل تحيات المكتب التنفيذي ممثلاً برئيسه اللواء جبريل الرجوب، ونائبه الدكتور اسعد المجدلاوي للاتحاد واعضائه".
وثمن شاهين جهود الاتحاد منذ اعادة تشكيله ومباشرته العمل، وتنظيم هذه الدورة التي حملت اسم المرحوم الباز، والتي تدل على الوفاء لمن حملوا مشعل الرياضة الفلسطينية منذ بواكير نهضتها في القرن المنصرم.
كما تخلل الاحتفال فقرة فنية، وعرضا جميلا للاعبي ومنتسبي دورة "الجوجيستو" التأسيسية، نال إعجاب الحضور. وفي نهاية الاحتفال قدم الاتحاد درعاً لعائلة المرحوم الباز، وآخر للماستر محمد السموني قائد الدورة وكذلك شهادات المشاركة على الحضور والمشاركين فيها..