البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: نظم اتحاد الثقافة الرياضية، يوم أمس السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي، الندوة الثانية من سلسلة الندوات العلمية، التي أطلقها مؤخراً، بعنوان "الثقافة الرياضية الفلسطينية طموح وتحديات".
وحاضر في الندوة كل من منتصر ادكيدك، رئيس اتحاد الرياضة للجميع، د. سبأ جرار، عميدة كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الأمريكية، وائل الشويخي، نائب رئيس اتحاد الإعلام الرياضي.
ورحب سامر نسيبة، رئيس الاتحاد، بالضيوف المحاضرين، وشكرهم على تلبية الدعوة للمشاركة، وأشار إلى أن هذه الندوات تهدف إلى تعزيز الثقافة الرياضية لدى المجتمع.
وتحدث ادكيدك عن أهمية المبادرات والحملات الرياضية التي تم تنفيذها تحت شعار "الرياضة ثقافة"، و"الرياضة تجمعنا".
وتناولت جرار في محاضرتها، موضوع رياضة المرأة، ممارسة وثقافة، فيما بيّن الشيوخي دور الإعلام الرياضي في نشر وتعزيز الثقافة الرياضية الفلسطينية.
ودعا حازم خطاب، أمين عام اتحاد الثقافة الرياضية، للانضمام إلى لجنة المرأة في الاتحاد، لدورها التوعوي في المجتمع، منوهاً إلى دور الرياضة كعنصر مهم في الحد من الفقر، ومنع الآفات السيئة وتحسين الأداء الرياضي والأكاديمي.
ولفت إلى أهمية ممارسة رياضة المشي، التي تعمل على تحريك 95% من عضلات الجسم وهي مناسبة للكبار والصغار، مشيراً إلى أن الاتحاد يعمل على زيادة الوعي حول ذلك، من خلال مسارات المشي التي ينظمها.