رام الله - إعلام اتحاد الطائرة: تحضيراً لإطلاق بطولة "وطن واحد" بالكرة الطائرة على أرض فلسطين، والتي ستقام للأربعة الأوائل في كل من المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة) برعاية كريمة من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أعلنت دولة الكويت، تبرعها بتجهيز ملعب متكامل للكرة الطائرة في فلسطين، وفق المواصفات الدولية.
ويأتي هذا الدعم، ترجمة عملية لاتفاقية التعاون المبرمة في شهر تشرين الثاني الماضي، بين الاتحادين الفلسطيني والكويتي، والتي تم توقيعها على هامش اجتماع اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة مع الاتحاد الدولي، في دبي بدولة الإمارات.
ومن بنود الاتفاقية كذلك، استضافة المنتخبات الفلسطينية في معسكرات تدريبية في الكويت، وعمل معايشة للمدربين والحكام الفلسطينيين مع نظرائهم الكويتيين، وتبادل التجارب والخبرات المختلفة، وإقامة بطولة "وطن واحد" لنخبة الأندية الفلسطينية، بعد تجهيز ملعب بالمواصفات الدولية في فلسطين.
وتاريخياً، ارتبطت دولة الكويت ارتباطاً وثيقاً بفلسطين شعباً وقضية، وقدمت في سبيل ذلك الدعم المالي السخي، والمواقف السياسية المشرفة، ولم تتخل يوماً عن دعم الأهل في فلسطين، إحتراماً للعلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.