البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية: يرعى اللواء جبريل الرجوب، يوم غد الاحد، فعاليات الاسبوع الأولمبي الوطني في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات.

وتحتفي اللجنة الاولمبية بالأسبوع الأولمبي الوطني كل عام لمناسبة اليوم العالمي الأولمبي، الذي بات تقليداً سنوياً، تقتدي به كافة اللجان الأولمبية الوطنية.

ويحمل اليوم الأولمبي العالمي رسالة، تتضمن نشر الرياضة، وتعزيز قيمها في نفوس الرياضيين والمجتمع، وفي الوقت الذي تنظم فيه اللجان الأولمبية الوطنية، على امتداد العالم، الحدث ليوم واحد، فان اللجنة الاولمبية الفلسطينية توليه اهمية أكبر، ويتم التعبير عن ذلك باقامته على مدار أسبوع، ليكون تظاهرة تسلط الضوء على كافة مكونات الحركية الرياضية الفلسطينية.

وتسعى اللجنة الأولمبية إلى اشراك الاتحادات في الحدث، وتحثها على تنظيم فعاليات مختلفة لكلا الجنسين، في القدس المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات.

ولأن الثقافة الرياضية جزء من الأسبوع الأولمبي، فان اللجنة الأولمبية تشرك الاتحادات النوعية ذات العلاقة بنشر القيم الرياضية المختلفة في المجتمع.

ومن المقرر افتتاح فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني في محافظة رام الله والبيرة، وستكون نقطة البداية من امام ضريح الشهيد الرمز الخالد، ياسر عرفات، باتجاه حديقة الاستقلال، التي ستكون نقطة انطلاق لأحداث عديدة سيتخللها الأسبوع الأولمبي.

وفرغت كوادر اللجنة الأولمبية من وضع كافة الترتيبات التي من شأنها انجاح الحدث والوصول به صوب تحقيق اهدافه، بوضع برامج متكاملة، وروعي ان تغطي كافة ارجاء الوطن الفلسطيني، بالإضافة إلى مخيمات الشتات، من أجل إيصال الرسالة الرياضية، التي يحملها الأسبوع الأولمبي.