رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية

عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية اجتماعه الرابع مساء اليوم الأحد، الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني للعام 2018، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

وكان اللواء جبريل الرجوب قد رحّب بالحضور، وأكّد على أهمية أن يكون الاجتماع الحالي نقطة انطلاقة جديدة وجدّية، نحو تشكيل رياضة فلسطينية تستمد شرعيتها من القوانين والأنظمة الدولية، وبما يتناسب مع خلق هذه الرياضة، بمفهوم وطني يستند للوائح وقوانين ناظمة للعمل الرياضي، بعيداً عن الحسابات الجهوية والحزبية.

وحضر الاجتماع الوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعبدالمجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي د. نبال خليل نائب الرئيس عن المحافظات الشمالية، ومحمد زيداني نائب الرئيس عن الشتات، وعمر أبو حاشية أمين عام اتحاد كرة القدم، ود. بصري صالح، ود. هاني الحصري، عبدالقادر الخطيب، د. محمد الأحمد، د. نزيه نعيرات، خضر دياب، بشار المصري، غسان عبدالغني، وعصام قشطة الذي ورغم حصوله على تصريح للمرور مُنع بدايةً، قبل أن يسمح له الاحتلال الإسرائيلي لاحقاً بالمرور إلى المحافظات الشمالية، فيما رفض الاحتلال الإسرائيلي منح التصريح اللازم لمرور د. أسعد المجدلاوي النائب الأول للرئيس، من المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشمالية.

وشمل الاجتماع مناقشة العديد من الملفات والقضايا، التي تخص الرياضة الفلسطينية، على أن يُستكمل الاجتماع تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء 30 من شهر كانون الثاني الجاري للبت بباقي القضايا، بحيث يختتم الاجتماع ببيان صحفي يشمل كافة القرارات والتوصيات الخاصة به.