غزة-إعلام اللجنة الأولمبية: افتتح د أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية برفقة د. سعيد الزبدة رئيس مجلس أمناء الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة و. د. مازن الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء ورشة العمل المتخصصة بعنوان" بناء الاستراتيجية الوطنية لألعاب القوى الفلسطينية"، وذلك في مبنى قاعة المؤتمرات بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمدينة غزة.
وجرى حفل افتتاح الورشة بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عبد السلام هنية، والأمين العام المساعد أ. محمد العمصي، ود تامر العبسي نائب رئيس اتحاد اللعبة، ود. ساهر جودة عضو اتحاد ألعاب القوى، وأعضائه، والمشاركين في الورشة، ولفيف من الشخصيات الرياضية بالمحافظات الجنوبية.
وتتمحور الورشة حول تطوير عمل منظومة الاتحاد، وتشتمل على جوانب عدة ؛ من أجل تأهيل اللاعبين للمشاركات الخارجية وتقام بإشراف الاتحاد الدولي وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية، وبرعاية من التضامن الأولمبي، بهدف وضع استراتيجية عمل الاتحاد للسنوات المقبلة، بخطة واضحة الأهداف، على أن تتم المتابعة الدورية بين الاتحاد الفلسطيني والدولي بصورة مستمرة حول آليات التنفيذ،وتحقيق النتائج المنشودة.
وفي كلمته أثنى د. المجدلاوي على الجهود المتواصلة التي يبذلها اتحاد ألعاب القوى منذ سنوات، ومتابعته الحثيثة في النواحي الإدارية والفنية ، وتجهيز وتأهيل اللاعبين ؛ مشيرا الى أن اللجنة الأولمبية مستعدة دوما ؛ من أجل تنفيذ أنشطة الاتحاد، ومراكمة انجازاته، وانتظام اجندته وتنفيذه، وفقاً لرؤية وخطة الاتحاد المقترحة للسنوات الثلاث القادمة، وتتضمن تطوير كافة مكونات الاتحادات الإدارية والفنية والتدريبية.
واعتبر د. المجدلاوي أن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أصبح يتميز بالإبداع والتألق الدائم والمواظبة على تنفيذ أجندته بانتظام ، ويسعى للبناء الهرمي والمؤسساتي لكوادر اللعبة بمختلف مكوناتها، ونقل للمشاركين تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية للقائمين والمشاركين بالدورة.
وخلال افتتاح ورشة العمل المتخصصة خاطب د. المجدلاوي الخبير الألماني القائم على برنامج الورشة عبر برنامج الاتصال المرئي المباشرZOOM"" قائلا:" لقد رأيتم بأعينكم حجم المعيقات والعراقيل التي تعترض حرية الحركة والتنقل للرياضيين الفلسطينيين، ولم يتم السماح لشخصكم الكريم بالقدوم إلى قطاع غزة.
وتابع بأن اللجنة الاولمبية أعدت ملفاً متكاملاً حول الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة لحقوق الحركة الرياضية الفلسطينية بكافة مكوناتها، وسيتم مناقشته مع رئيس الأولمبية الدولية "توماس باخ" الذي سيزور فلسطين يومي الأحد والاثنين القادمين، وهي الزيارة التي تشكل حدثاً استثنائياً في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية.
كما هنأ د. المجدلاوي باسم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية المحاضرين د. رزق مسلم ود. إبراهيم حماد المحاضرين في الكلية بمناسبة حصولهما على درجة الدكتوراه في التربية الرياضية، وقدم لهما درعاً تكريمياً ؛ تقديراً لجهودهما في خدمة الكوادر الرياضية، وإعدادها. كما شارك د. المجدلاوي في تكريم مدربي الاتحاد الحاصلين على دورات التدريب الإدارية والفنية، والمجازة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.