رام الله – إعلام اتحاد السلة: عقد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش ود. نافع عساف، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس الاتحاد الرياضي المدرسي، اجتماعا في مقر وزارة التربية والتعليم برام الله، لبحث التعاون المشترك.
وحضر الاجتماع، عارف عصايرة مدير دائرة النشاط الرياضي في الاتحاد الرياضي المدرسي، حنين شطارة، المشرف الرياضي وصادق الخضور، الناطق باسم الوزارة .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الامور وعلى رأسها الاستعداد لاقامة دورة الحكام المستجدين والتي ستعقد في اكتوبر القادم، حيث سيشارك فيها معلمو التربية الرياضية من كافة المحافظات.
وجرى الاتفاق على إعداد خطة الشراكة بين الطرفين وتطبيق برنامج "Ball in school"، وهو برنامج أطلقه المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا لتقديم الدعم الشامل للاتحادات الوطنية في دمج وتحسين كرة السلة في المدارس و يتوجب أن يسبقه اقامة الدورات الدولية الخاصة بالمدربين من اجل تطبيق البرنامج بالطريقة السليمة.
وسيتم دراسة امكانية تفعيل النشاطات الرياضية عقب انتهاء الدوام الرسمي في المدارس، وتم نقاش تفعيل لجنة الرياضة المدرسية في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.
وأبدى د نافع عساف استعداده لتوفير المرافق التابعة للتربية والمدارس وحسب توفرها من أجل القيام بالانشطة الرياضية المشتركة.
وشكر حبش الاتحاد الرياضي المدرسي، وأكد على ان هذه الزيارة بداية من أجل نشر وتطوير رياضة كرة السلة في مدارسنا الفلسطينية.